التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعليم الفوركس | تعلم فوركس

دروس الفوركس بالمجان

انجح استراتيجيات التداول واسهلها لضمان نجاحك الاكيد في سوق الفوركس

انجح استراتيجيات التداول واسهلها لضمان نجاحك الاكيد في سوق الفوركس

انجح استراتيجيات التداول استراتيجية تداول ناجحة افضل استراتيجية للتداول اليومي اقوى استراتيجية للعملات اقوى استراتيجية للعملات 2017 اسهل استراتيجية للعملات استراتيجيات سكالبينج استراتيجيات التداول بالاسهم افضل استراتيجية اسكالبينج

عند البدأ فى تداول العملات, يفكر كل متداول فى كيفية جنى أرباح ثابتة بشكل مستمر.
يمكن تحقيق هذا عمليا فقط فى حالة قيام المتداول بصفقاته بشكل حذر على أساس خطة تداول واضحة الصياغة.

يطلق محترفو الفوركس على هذه الخطط إسم “إستراتيجيات”. هناك قوانين معينة و التى هى أساس صياغة إستراتيجيات التداول فى الفوركس.
تطبيق هذه القوانين ستحمى المتداول من أخطار التداول و تؤمن أرباحه.
يمكننى القول بكل ثقة أن العامل الأساسى للنجاح فى سوق الفوركس هو إتباع خطة تداول. مع القليل من الخبرة سوف تلاحظ أنه بدون خطة جيدة ستنتهى كل محاولاتك اليائسة لجنى الأرباح إلى مضيعة للوقت و المجهود. بالطبع إنه من الغير المتوقع أنك ستستطيع أن تطور خطة تداول من بدايتك الأولى, فهذا يتطلب وقت طويل و خبرة فى التداول.

يمكن للمتداولين المبتدئين إستخدام خطط معمولة من قبل غيرهم, و لكن علينا الأخذ فى الإعتبار أن الخطة التى تناسب متداولا قد تكون كارثية لمتداول أخر. يعتمد تطبيق كل شىء على توقيت السوق. لاحقا, سوف تختار الخطة التى تتوافق مع إسلوبك و رؤيتك و معتقداتك. بعد إذن يمكنك تطوير خطة تداولك التى ستجنى لك ربحا بشكل ثابت. فى هذا المقال سوف أتحدث عن الأنواع الرئيسية لإستراتيجيات الفوركس.
إسراتيجية الفوركس هى خوارزمية بموجبها يتم فتح و غلق الصفقات, إختيار حجم العقد, وضع الأوامر…إلخ. هناك عدة طرق مختلفة لتصنيف الإستراتيجيات. مثلا: يمكن تقسيم الإستراتيجيات على حسب مدة فتح الصفقة (يومى, طويل المدى). يمكن التقسيم أيضا على حسب مستوى الخطورة (عدوانية, متحفظة) أو على حسب المؤشرات المستخدمة (إستراتيجية بسيطة, برسوم جرافيك, مبنية على متوسطات Bollinger أو على خطوط Fibonacci… إلخ). كما يمكن التقسيم على حسب حجم التداول (إستراتيجية على أساس نظام مارتينجيل (martingale ) أو بأحجام عقود ثابتة) أو أخيرا على حسب طريقة التداول (آلى, يدوى أو شبه آلى). فأى إستراتيجية مربحة لك؟ عليك أن تكتشف ذلك بنفسك.
تقسيم الإستراتيجيات على حسب طريقة التداول.
تقسيم الإستراتيجيات على حسب طريقة التداول.
إستراتيجية تداول يدوية تعنى إشتراك المتداول بشكل نشط و مباشر فى عملية التداول. يتم القيام بكل العمليات بشكل يدوى. و هكذا يكون لدى المتداول القدرة على تحليل حالة السوق بشكل كامل و مراقبة المؤشرات و البحث عن إشارات دخول و خروج الصفقات و أن يقرر فى أى وقت يدخل و يخرج.
إستخدام إستراتيجيات التداول اليدوية له إيجابياته و سلبياته. بالنسبة للجانب الإيجابى, أن عملية التداول تكون تحت تحكم المتداول بشكل كامل و فى حالة أى تغير طارىء فى السوق, يمكن إتخاذ الإجراءات الضرورية فى الحال. فمن الطبيعى أن يعدل المتداول أوضاعه دائما وفقا لظروف السوق. أما بالنسبة للجانب السلبى, فإنه من الجدير بالذكر أن عملية التداول عملية فى غاية التعقيد و الإرهاق. إستراتيجيات التداول اليدوية معقدة بطبيعتها و هذا لا يسمح للمتداولين بالعمل فى أسواق مختلفة و بعملات متعددة فى نفس الوقت لما يتطلبه هذا من تركيز كبير.
تقسيم الإستراتيجيات على حسب الفترة الزمنيةتقسيم الإستراتيجيات على حسب الفترة الزمنية:

هناك خطط طويلة, متوسطة, قصيرة المدى و خطط اليوم الواحد.
الخطط طويلة المدى تبقى فيها الصفقات مفتوحة لمدة طويلة من شهر إلى عدة سنوات. هذا عادة ما يتطلب حجم إيداع كبير. الخطط طويلة المدى هى الأقل مخاطرة و لا تتطلب قرارات فورية.
الإستراتيجيات قصيرة المدى تبقى فيها الصفقات مفتوحة لمدة قصيرة من يوم إلى إسبوع . هذا النوع من الإستراتيجيات عادة ما يستخدمه متداولى الفوركس الشبه محترفين. تناسب الإستراتيجيات قصيرة المدى المتداولين المبتدئين الذين لا يرغبون فى الإنتظار طوال الشهر لغلق صفقة و جنى أرباح. هى خطط أكثر ربحا من الخطط طويلة المدى و لكن أخطر أيضا.
إستراتيجيات تداول اليوم الواحد تمتد من بضع ثوان إلى يوم كامل. هذه خطط تداول جيدة لذوى الخبرة من المتداولين فى أسواق الفوركس. خطط تداول من هذا النوع تتميز بغياب المخاطر الناجمة عن التغيرات الغير متوقعة فى السعر عندما يكون المتداول بعيد عن منصة التداول لان يتطلب هذا مراقبة مستمرة للسوق و هذا يضع المتداول تحت ضغط كبير.
إستراتيجيات التداول الخاطفة و هى أكثر الإستراتيجيات إستخداما للمبتدئين, و هذا النوع من الإستراتيجيات هو فى الغالب ما يؤدى إلى دمارهم. الرغبة فى الحصول على كل شىء و بشكل فورى لا يؤدى إلى خير خصوصا فى الأسواق المالية. هذا النوع من الإستراتيجيات للمحترفين الذين يفهمون كل خدع و ألاعيب تغير الأسعار و بإمكانهم التوقع بشكل صحيح. سيكون من الأفضل للمبتدئين أن يبدأوا بإستراتيجيات تداول طويلة و متوسطة المدى فخطط كهذه مثالية من حيث الأرباح و المخاطر.
تقسيم إستراتيجيات التداول على أساس المؤشرات الفنيةتقسيم إستراتيجيات التداول على أساس المؤشرات الفنية:

يمكن تقسيم الإستراتيجيات على أساس المؤشرات الفنية المستخدمة. هناك مجموعة محددة من المؤشرات يتم إستخدامها لتحليل تغيرات السوق و إتخاذ قرار الدخول و الخروج منه. إستراتيجيات من هذا النوع سهل عملها و سهل تطبيقها أيضا. هذه الفئة من الخطط تضم الأنواع التالية:
الإستراتيجيات المبنية على تقاطع مؤشرات المتوسطات المتحركة و هى سهلة الإستخدام و لكن تفاعلها يأتى متأخرا مع تغيرات السوق. كما أنه لا يمكن إستخدامهم إذا كانت حركة السوق مستوية.
الإستراتيجيات المبنية على Parabolic SAR – يستخدم مؤشر واحد فقط و تحدد قيمته القرار الواجب إتخاذه. و تعد هذه ميزة (سهولة الإستخدام و التطبيق) و عيب فى نفس الوقت (فى عالم الفوركس من الخطر أن تعتمد على مؤشر واحد).
الإستراتيجيات المبنية على Stochastic Oscillators – يستخدم لمعرفة نهاية الميل و يسمح بتداول أقل مخاطرة. و لكن مرة أخرى, هذا النوع من الخطط مبنى على مؤشر واحد فقط.
الإستراتيجيات المبنية على تحول MACD و هذا النوع من الإستراتيجيات من أكثر الأنواع التى يمكن الإعتماد عليها. عيب هذه الإستراتيجيات هو عدم القدرة على التحديد الدقيق لنقاط الدخول و الخروج من الصفقة و بذلك لابد من الإستعانة بإستراتيجيات أخرى.
الإستراتيجيات المبنية على إستخدام Stochastic و المتوسطات المتحركة – يمكن الإعتماد على هذا النوع من الإستراتيجيات و لكن صعب تطبيقها إلى حد ما.
إستراتيجيات حركة الأسعار– التداول بدون مؤشرات:
فى حالة إستخدام تقنيات حركة السعر, فالمتداول هنا لا يستخدم أى مؤشرات لتحديد نقاط الدخول أو الخروج, فعملية التداول بأكملها يتم تحديدها على أساس حركات السعر و الأشكال المستخدمة على الرسومات البيانية للسعر. التداول دون مؤشرات قد يكون من أفضل أنواع التداول فى الفوركس.
إستخدام إستراتيجيات تداول بسيطة دون أى مؤشرات تسمح لك بعمل إستراتيجية تداول شاملة و التى ستعطى نتائج رائعة فى سوق عملات دائم الحركة و التغير بصرف النظر عن ظروف السوق. هذا هو الإختلاف الرئيسى لهذه الأنواع من الإستراتيجيات عن أنظمة و برامج التداول الآلية. إستراتيجيات حركة السعر فى غالية المرونة و سهل ضبطها وفقا للظروف الجديدة للسوق على عكس الإستراتيجيات الأخرى. بــ “حركة السعر” أقصد التداول على أساس سلوك حركات سعر العملات فقط و بدون أى إستخدام للمؤشرات الفنية.
ميزة أخرى كبيرة لإستراتيجيات حركة السعر هى أنها أسلوب أنيق و نظيف للتداول. فلن يكون عليك أن تواجه تعقيدات التعامل مع تأخر الإشارات الواردة من مؤشرات السوق و سوف تتعلم كيف تتداول بفعالية أيضا. لتعرف أكثر كيف تتداول العملات فى سوق الفوركس دون إستخدام المؤشرات الفنية إقرأ مقالاتى على هذا الموقع.
إستراتيجيات تداول الفوركس المبنية على العوامل الأساسيةإستراتيجيات تداول الفوركس المبنية على العوامل الأساسية.
لتتخذ قرارات تداولية (لتدخل أو تخرج من صفقة), يستخدم المتداول مؤشرات إقتصاد كلى أساسية و التى تؤثر على سلوك العملات الأجنبية. هذه الفئة تشمل الأنواع التالية من الإستراتيجيات:
إستراتيجية التداول بناء على الأخبار. جوهر هذه الإستراتيجية فى غاية البساطة – تصدر الأخبار المهمة و وفقا لمحتواها يتوقع المتداول تغير السوق. هناك عيب واحد لهذه الإستراتيجية و هى ندرة الأخبار المهمة.
إستراتيجية الفوائد (كاري تريد Carry Trade) و التى بموجبها يشترى المتداول العملات بأعلى نسبة فائدة و يبيعها بأقل سعر فائدة. تصلح هذه الإستراتيجية فقط مع الدول ذات الأوضاع الإقتصادية المستقرة.
إستراتيجية الفجوات و تعتمد هذه الإستراتيجية على الإختلاف بين مستويات إغلاق السوق مساء الجمعة و مستوى إفتتاح السوق صباح الإثنين.
تلعب العوامل العاطفية دورا مهما جدا فى عملية تداول الفوركس. سوف يأتى الوقت الذى يصاب فيه المتداول بمجموعة من الصفقات الخاسرة مما يدفعه إلى التصرف دون تخطيط. كل هذا قد يؤثر سلبا على رصيد حسابك. مستخدمو أنظمة التداول الآلى يمكنهم تجنب هذه المخاطر بسهولة.


تعليقات

  1. مشكور أستاذ على هاذي المعلومات القيمة حول استراتيجيات التداول ، استفدت منها كثير. بارك الله فيك!

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه استراتيجية القمم القيعان الصحيحة والمتبعه مني  وهي من افضل واقوي الاستراتيجيات التي تستخدمم في المتاجرة بالفوركس  وهي تستخدم لجميع ازواج الجنية الاسترليني والمسمي في الفوركس بالمجنون نظرا لشدة تقلبه وسرعته وهذة الاستراتيجة تروضه ترويضا  اولا  الزوج المستخدم : المجنون الفريم المستخدم : الساعة اولا : ما هي القمم والقيعان المستهدفة ؟ أ- القمة او القاع الاخيرة التي تم تكوينها من قبل السعر ولا ننظر الى اي قمة او قاع تشكلت قبلها (وبالتالي تم الغاء موضوع الحالة الخاصة و القمم اليومية ). ب - من ناحية الشكل : اي قمة او قاع تحتوي على الاقل 3 شمعات في تكوينها بغض النظر ان كانت مثالية ام لا , اي ان تكون شمعتين صاعدتين و واحدة هابطة او شمعة صاعدة وا ثنتين هابطتين على اقل تقدير ان كانت قمة والعكس في حالة القاع , (وبالتالي تخلصنا من مشكلة مثالية القمة او القاع من عدمها) في الشارت المرفق  المشار اليها بالدائرة الخضراء قمم صحيحة حمراء قيعان صحيحة  الزرقاء غير صحيحة

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج شرح استراتيجية الموفنج 200 الشهيره (ابسط استراتيجيه في العالم) الموفنج 200 هو من اهم عوامل التحليل الفني والذي يستخدمه اغلب المحللين في شارتاتهم الموفنج 200 يكون عباره عن دعم او مقاومه قويه وكلما كبر الفارم كلما كانت اقوى وايضاً يصلح استخدام الموفنح 200 كأستراتيجه لوحده دون استخدام اي مؤشر او تحليل فني معه شرح الاستراتيجية هذة الاستراتجية من اسهل الاستراتيجيات التي ممكن ان تجدها في سوق الفوركس ليست لكنها اختراع او ما شابهة ولكن  سهولتها تكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان كثير الطرق والاستراتيجيات تعتمد علي مؤشرات كثيرة ومعقدة  ويصعب فهمها والتطبيق الصحيح عليها الا بعد وقت وهو ما لايروق للبعض واتضح لكثير من المضاربين ان سر  الفوركس يكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان الطريقة اذا انها تعتمد علي مؤشر واحد فقط وهو الموفينج افريج  وهو موفينج 200 وممكن انك تستعين بموفنج 30 للفلتره مكونات الاستراتجية  1-موفينج افريج 200 وهو باللون الاحمر باعدادت سيمبل وهو اساس الاستراتجية  - موفينج افرج 30 وهو

تعلم قراءة الشموع اليابانية

تعلم قراءة الشموع اليابانية قراءة الشمعة قراءة الشموع اسرار الشموع قراءة الشمعة لجلب الحبيب شرح الشموع اليابانية بالتفصيل تعلم قراءة الشموع اليابانية انواع الشموع اليابانية وتوقع الاتجاهات ما هي الشموع اليابانية الشموع اليابانية الانعكاسية تعلم قراءة الشموع اليابان أعزائي الطلبة قلنتعلم  قراءة الشموع اليابانية سيصبح لديكم المزيد من المعرفة عن: 1- كيفية قراءة الشموع اليابانية 2- الطريقة العادية لقراءة الشموع اليابانية 3-  الطريقة الاحترافية لقراءة الشموع اليابانية كيفية قراءة الشموع اليابانية إن تعليم كيفية قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة هي خطوة تُبنى عليها كافة أفكار ونتائج التحليلات الفنية للعملات الأجنبية، فإذا كان هذا البناء معيب فإن كافة جهدك في التحليلات الفنية التي تتبع هذا البناء سوف تنهار وبالتالي فإن نتائج العمل بأكمله وبكل اسف لن تكون إلا نتائج سلبية، لذلك نحن نرجوك أن تفرغ راسك من أية معلومات مشحونة في عقلك حول موضوع كيفية قراءة الشموع اليابانية من الرسوم البيانية، خصوصا إذا كنت تعتقد أنك تعلمت قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة، إلا أنك حتى ال