التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعليم الفوركس | تعلم فوركس

دروس الفوركس بالمجان

نسب ارتداد فيبوناتشي - كيفية حساب مستويات تصحيح فيبوناتشي

 نسب ارتداد فيبوناتشي

ارتدادات فيبوناتشي مقابل امتدادات فيبوناتشي

بينما تطبق ارتدادات فيبوناتشي النسب المئوية على التراجع ، تطبق امتدادات فيبوناتشي النسب المئوية للحركة في اتجاه الاتجاه. على سبيل المثال ، ينتقل السهم من 5 دولارات إلى 10 دولارات ، ثم يعود إلى 7.50 دولارات. يعتبر الانتقال من 10 دولارات إلى 7.50 دولارات بمثابة ارتداد. إذا بدأ السعر في الارتفاع مرة أخرى وذهب إلى 16 دولارًا ، فهذا امتداد.

حدود استخدام مستويات تصحيح فيبوناتشي

بينما تشير مستويات الاسترداد إلى المكان الذي قد يجد فيه السعر الدعم أو المقاومة ، لا توجد ضمانات بأن السعر سيتوقف بالفعل عند هذا الحد. هذا هو سبب استخدام إشارات التأكيد الأخرى ، مثل بدء السعر في الارتداد عن المستوى.

الحجة الأخرى ضد مستويات تصحيح فيبوناتشي هي أن هناك الكثير منها لدرجة أنه من المحتمل أن ينعكس السعر بالقرب من أحدها في كثير من الأحيان. تكمن المشكلة في أن المتداولين يكافحون لمعرفة أي منهم سيكون مفيدًا في أي وقت معين. عندما لا ينجح الأمر ، يمكن دائمًا الادعاء بأن المتداول كان يجب أن يبحث عن مستوى تصحيح فيبوناتشي آخر بدلاً من ذلك.

ماذا تخبرك مستويات تصحيح فيبوناتشي؟

في التحليل الفني ، تشير مستويات تصحيح فيبوناتشي إلى المناطق الرئيسية التي قد ينعكس فيها السهم أو يتوقف. تشمل النسب الشائعة 23.6٪ و 38.2٪ و 50٪ من بين أمور أخرى. عادة ، ستحدث هذه بين نقطة عالية ومنخفضة للأمن ، مصممة للتنبؤ بالاتجاه المستقبلي لحركة السعر.

ما هي نسب فيبوناتشي؟

تُشتق نسب فيبوناتشي من تسلسل فيبوناتشي: 0 ، 1 ، 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 8 ، 13 ، 21 ، 34 ، 55 ، 89 ، 144 ، 233 ، وهكذا. هنا ، كل رقم يساوي مجموع العددين السابقين. يتم تحديد نسب فيبوناتشي من خلال العلاقات الرياضية الموجودة في هذه الصيغة. ونتيجة لذلك ، فإنهم ينتجون النسب التالية: 23.6٪ ، 38.2٪ ، 50٪ 61.8٪ ، 78.6٪ ، 100٪ ، 161.8٪ ، 261.8٪ ، 423.6٪. على الرغم من أن 50٪ ليست نسبة فيبوناتشي خالصة ، إلا أنها لا تزال تستخدم كمؤشر دعم ومقاومة. 

كيف تقوم بتطبيق مستويات تصحيح فيبوناتشي في الرسم البياني؟
كواحدة من أكثر استراتيجيات التداول الفنية شيوعًا ، يمكن للمتداول استخدام مستوى تصحيح فيبوناتشي للإشارة إلى المكان الذي سيدخل فيه التجارة. على سبيل المثال ، إذا لاحظ المتداول أنه بعد زخم كبير ، انخفض السهم بنسبة 38.2٪. عندما يبدأ السهم في مواجهة اتجاه صعودي ، قرر الدخول في الصفقة. نظرًا لأن السهم وصل إلى مستوى فيبوناتشي ، فإنه يعتبر وقتًا جيدًا للشراء ، حيث يتوقع المتداول أن السهم سوف يتراجع بعد ذلك ، أو يستعيد خسائره الأخيرة.


مستويات تصحيح فيبوناتشي


ما هي مستويات تصحيح فيبوناتشي؟

مستويات تصحيح فيبوناتشي هي خطوط أفقية تشير إلى مكان حدوث الدعم والمقاومة . لقد نشأت من تسلسل فيبوناتشي ، وهي صيغة رياضية نشأت في القرن الثالث عشر.


كل مستوى يرتبط بنسبة مئوية. النسبة المئوية هي مقدار الحركة السابقة التي ارتدها السعر. مستويات تصحيح فيبوناتشي هي 23.6٪ و 38.2٪ و 61.8٪ و 78.6٪. على الرغم من أن نسبة فيبوناتشي ليست رسميًا ، إلا أنها تستخدم أيضًا 50٪.


يعتبر المؤشر مفيدًا لأنه يمكن رسمه بين أي نقطتين سعريتين مهمتين ، مثل القمة والقاع. سيقوم المؤشر بعد ذلك بإنشاء المستويات بين هاتين النقطتين.

لنفترض أن سعر السهم ارتفع بمقدار 10 دولارات ثم انخفض بمقدار 2.36 دولار. في هذه الحالة ، ارتد 23.6٪ ، وهو رقم فيبوناتشي. تم العثور على أرقام فيبوناتشي في جميع أنحاء الطبيعة. لذلك ، يعتقد العديد من المتداولين أن هذه الأرقام لها صلة أيضًا بالأسواق المالية.

الماخذ الرئيسية

تربط مستويات تصحيح فيبوناتشي أي نقطتين يراه المتداول على أنهما ذات صلة ، وعادة ما تكون نقطة عالية ونقطة منخفضة.
مستويات النسبة المئوية المقدمة هي المناطق التي يمكن أن يتوقف فيها السعر أو ينعكس.
النسب الأكثر استخدامًا تشمل 23.6٪ و 38.2٪ و 50٪ و 61.8٪ و 78.6٪.
لا ينبغي الاعتماد على هذه المستويات حصريًا ، لذلك من الخطر افتراض أن السعر سينعكس بعد الوصول إلى مستوى معين فيبوناتشي.
جدول نسب فيبوناتشي نسب فيبوناتشي نسب فيبوناتشي الذهبية نسب فيبوناتشي الزمنية جدول فيبوناتشي الفرق بين امتداد وارتداد فيبوناتشي النسبة الذهبية فيبوناتشي أرقام مستويات فيبوناتشي


معادلة مستويات تصحيح فيبوناتشي

لا تحتوي مستويات تصحيح فيبوناتشي على صيغ. عندما يتم تطبيق هذه المؤشرات على الرسم البياني ، يختار المستخدم نقطتين. بمجرد اختيار هاتين النقطتين ، يتم رسم الخطوط بالنسب المئوية لتلك الحركة.

لنفترض أن السعر يرتفع من 10 دولارات إلى 15 دولارًا ، وأن هذين المستويين من الأسعار هما النقاط المستخدمة لرسم مؤشر الاسترداد. بعد ذلك ، سيكون مستوى 23.6٪ عند 13.82 دولارًا (15 دولارًا - (5 دولارات × 0.236) = 13.82 دولارًا). سيكون مستوى 50٪ عند 12.50 دولارًا (15 دولارًا - (5 دولارات × 0.5) = 12.50 دولارًا).


كيفية حساب مستويات تصحيح فيبوناتشي

كما نوقش أعلاه ، لا يوجد شيء يمكن حسابه عندما يتعلق الأمر بمستويات تصحيح فيبوناتشي. إنها ببساطة نسب مئوية من النطاق السعري الذي يتم اختياره.


ومع ذلك ، فإن أصل أرقام فيبوناتشي مذهل. إنها تستند إلى شيء يسمى النسبة الذهبية . ابدأ سلسلة من الأرقام بصفر وواحد. بعد ذلك ، استمر في إضافة العددين السابقين للحصول على سلسلة رقمية مثل هذا:

0 ، 1 ، 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 8 ، 13 ، 21 ، 34 ، 55 ، 89 ، 144 ، 233 ، 377 ، 610 ، 987 ... مع استمرار السلسلة إلى أجل غير مسمى.
جميع مستويات تصحيح فيبوناتشي مشتقة من سلسلة الأرقام هذه. بعد بدء التسلسل ، ينتج عن قسمة رقم واحد على الرقم التالي 0.618 أو 61.8٪. اقسم رقمًا على الرقم الثاني على يمينه ، وتكون النتيجة 0.382 أو 38.2٪. تستند جميع النسب ، باستثناء 50٪ (نظرًا لأنه ليس رقمًا رسميًا فيبوناتشي) ، إلى بعض الحسابات الرياضية التي تتضمن سلسلة الأرقام هذه.

ومن المثير للاهتمام أن النسبة الذهبية 0.618 أو 1.618 موجودة في عباد الشمس ، وتشكيلات المجرات ، والأصداف ، والتحف التاريخية ، والهندسة المعمارية.

ماذا تخبرك مستويات تصحيح فيبوناتشي؟

يمكن استخدام ارتدادات فيبوناتشي لوضع أوامر الدخول أو تحديد مستويات وقف الخسارة أو تحديد أهداف السعر. على سبيل المثال ، قد يرى المتداول ارتفاعًا في سهم ما. بعد الارتفاع ، ارتد إلى مستوى 61.8٪. ثم يبدأ في الصعود مرة أخرى. نظرًا لأن الارتداد حدث عند مستوى فيبوناتشي أثناء الترند الصاعد ، يقرر التاجر الشراء. قد يقوم المتداول بتعيين وقف خسارة عند مستوى 61.8٪ ، حيث أن العودة تحت هذا المستوى يمكن أن تشير إلى فشل الارتفاع.

تظهر مستويات فيبوناتشي أيضًا بطرق أخرى في التحليل الفني. على سبيل المثال ، فهي سائدة في أنماط جارتلي ونظرية موجات إليوت . بعد حركة سعرية كبيرة صعودًا أو هبوطًا ، تجد هذه الأشكال من التحليل الفني أن الانعكاسات تميل إلى الحدوث بالقرب من مستويات فيبوناتشي معينة.

مستويات تصحيح فيبوناتشي هي أسعار ثابتة لا تتغير ، على عكس المتوسطات المتحركة . تسمح الطبيعة الثابتة لمستويات الأسعار بتحديد سريع وسهل. يساعد ذلك المتداولين والمستثمرين على توقع والتفاعل بحكمة عند اختبار مستويات الأسعار . هذه المستويات هي نقاط انعطاف حيث يُتوقع نوع من حركة السعر ، إما انعكاس أو كسر.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه استراتيجية القمم القيعان الصحيحة والمتبعه مني  وهي من افضل واقوي الاستراتيجيات التي تستخدمم في المتاجرة بالفوركس  وهي تستخدم لجميع ازواج الجنية الاسترليني والمسمي في الفوركس بالمجنون نظرا لشدة تقلبه وسرعته وهذة الاستراتيجة تروضه ترويضا  اولا  الزوج المستخدم : المجنون الفريم المستخدم : الساعة اولا : ما هي القمم والقيعان المستهدفة ؟ أ- القمة او القاع الاخيرة التي تم تكوينها من قبل السعر ولا ننظر الى اي قمة او قاع تشكلت قبلها (وبالتالي تم الغاء موضوع الحالة الخاصة و القمم اليومية ). ب - من ناحية الشكل : اي قمة او قاع تحتوي على الاقل 3 شمعات في تكوينها بغض النظر ان كانت مثالية ام لا , اي ان تكون شمعتين صاعدتين و واحدة هابطة او شمعة صاعدة وا ثنتين هابطتين على اقل تقدير ان كانت قمة والعكس في حالة القاع , (وبالتالي تخلصنا من مشكلة مثالية القمة او القاع من عدمها) في الشارت المرفق  المشار اليها بالدائرة الخضراء قمم صحيحة حمراء قيعان صحيحة  الزرقاء غير صحيحة

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج شرح استراتيجية الموفنج 200 الشهيره (ابسط استراتيجيه في العالم) الموفنج 200 هو من اهم عوامل التحليل الفني والذي يستخدمه اغلب المحللين في شارتاتهم الموفنج 200 يكون عباره عن دعم او مقاومه قويه وكلما كبر الفارم كلما كانت اقوى وايضاً يصلح استخدام الموفنح 200 كأستراتيجه لوحده دون استخدام اي مؤشر او تحليل فني معه شرح الاستراتيجية هذة الاستراتجية من اسهل الاستراتيجيات التي ممكن ان تجدها في سوق الفوركس ليست لكنها اختراع او ما شابهة ولكن  سهولتها تكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان كثير الطرق والاستراتيجيات تعتمد علي مؤشرات كثيرة ومعقدة  ويصعب فهمها والتطبيق الصحيح عليها الا بعد وقت وهو ما لايروق للبعض واتضح لكثير من المضاربين ان سر  الفوركس يكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان الطريقة اذا انها تعتمد علي مؤشر واحد فقط وهو الموفينج افريج  وهو موفينج 200 وممكن انك تستعين بموفنج 30 للفلتره مكونات الاستراتجية  1-موفينج افريج 200 وهو باللون الاحمر باعدادت سيمبل وهو اساس الاستراتجية  - موفينج افرج 30 وهو

تعلم قراءة الشموع اليابانية

تعلم قراءة الشموع اليابانية قراءة الشمعة قراءة الشموع اسرار الشموع قراءة الشمعة لجلب الحبيب شرح الشموع اليابانية بالتفصيل تعلم قراءة الشموع اليابانية انواع الشموع اليابانية وتوقع الاتجاهات ما هي الشموع اليابانية الشموع اليابانية الانعكاسية تعلم قراءة الشموع اليابان أعزائي الطلبة قلنتعلم  قراءة الشموع اليابانية سيصبح لديكم المزيد من المعرفة عن: 1- كيفية قراءة الشموع اليابانية 2- الطريقة العادية لقراءة الشموع اليابانية 3-  الطريقة الاحترافية لقراءة الشموع اليابانية كيفية قراءة الشموع اليابانية إن تعليم كيفية قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة هي خطوة تُبنى عليها كافة أفكار ونتائج التحليلات الفنية للعملات الأجنبية، فإذا كان هذا البناء معيب فإن كافة جهدك في التحليلات الفنية التي تتبع هذا البناء سوف تنهار وبالتالي فإن نتائج العمل بأكمله وبكل اسف لن تكون إلا نتائج سلبية، لذلك نحن نرجوك أن تفرغ راسك من أية معلومات مشحونة في عقلك حول موضوع كيفية قراءة الشموع اليابانية من الرسوم البيانية، خصوصا إذا كنت تعتقد أنك تعلمت قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة، إلا أنك حتى ال