التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعليم الفوركس | تعلم فوركس

دروس الفوركس بالمجان

تعلم فوركس : فيبوناتشي التوسع Fibonacci expansion- تعلم متي ينقلب التداول بيع وشراء بمنتهي الدقة

تعلم فوركس : فيبوناتشي التوسع Fibonacci expansion- تعلم متي ينقلب التداول بيع وشراء بمنتهي الدقة

تعلم كيف تربح بالتداول في سوق الفوركس عبر ادوات شديدة الدقة مؤشر التوقع FE مع الاتجاه الصاعد مؤشر التوقع FE مع الاتجاه الهابط



فيبوناتشي التوسع Fibonacci expansion
مؤشر التوسع FE مع الاتجاه الصاعد
مؤشر التوسع FE مع الاتجاه الهابط
هدية من تعلم فوركس لكل متداول جديد أسرار مؤشر التوسع



فيبوناتشي التوسع Fibonacci expansion


نستطيع استخدام فيبوناتشي التوسع (اكسبشن) من أجل تحديد مناطق جني الربح على الرسم البياني، والاسم المختصر لهذا المؤشر هو FE لكن لاحظ من فضلك أن استخدام هذه الأداة ليست على خط اتجاه واحد فقط، ولكن يتم استخدامها على مرتين، أما عن النسب الأكثر أهمية فهي النسب الآتية 61.8 FE و 100 FE و 161.8 FE، وذلك المؤشر الرائع متوفر على محطة ميتاتريدر كما هو موضح في الصورة التوضيحية.





+ لا تنسى استخدام مؤشر الزيجزاج مع فيوبانشي كما تعلمنا في دروسنا الماضية.



مؤشر التوقع FE مع الاتجاه الصاعد

قم برسم فيبوناتشي التوسع متجها من أسفل إلي أعلى لأن الغرض هو توقع مناطق جني الربح، بعد ذلك ستظهر لنا النسب بالترتيب كما يلي من أسفل إلي أعلى 61.8 FE و 100 FE و 161.8 FE، اهتم بهذه المستويات لأن السعر سوف يستهدف واحدا من هذه المستويات وهي لأخذ جني الربح في صفقات الشراء.





مؤشر التوقع FE مع الاتجاه الهابط

قم برسم فيبوناتشي التوسع متجها من أعلى إلي أسفل لأن الغرض هو توقع مناطق جني الربح، بعد ذلك ستظهر لنا النسب بالترتيب كما يلي من أعلى إلي أسفل 61.8 FE و 100 FE و 161.8 FE، اهتم بهذه المستويات لأن السعر سوف يستهدف واحدا من هذه المستويات وهي لأخذ جني الربح في صفقات البيع.







هدية من تعلم فوركس لكل متداول جديد أسرار مؤشر التوسع

والآن عزيزي المتداول سوف نخبرك في مدونة تعلم فوركس عن سر من أسرار هذا المؤشر الرائع، هل تحب أن تتوقع اتجاه السعر خلال الشمعة القادمة؟ ما رأيك لو نجحت في ذلك؟ حسنا.. اقرأ التالي.



افتح شارت فريم اليوم، طبعا أنت الآن تشاهد الشمعة إلي جانب يدك الشمال ثابتة والأخرى إلي جانب اليمين متحركة، أليس هذا صحيح ؟ حسناً الآن هل تشاهد أعلى سعر وأقل شعر في الشمعة ؟ عظيم، قم برسم فيبوناتشي التوسع من أعلى سعر متجها إلي أقل سعر "بمعنى رسم الفيبوناتشي من الظل العلوي للشمعة حتى الظل السفلي للشمعة" والآن نعتقد أنه ظهر لك نسبة فيبوناتشي التوسع الثلاثة.. حسنا الآن يمكننا أن نقول لك بكل ثقة أن السعر في الشمعة الجديدة سوف يلمس واحدا من هذه المستويات الثلاثة ونجاح هذا التوقع يفوق 90 %. ولكن إذا لم يتحقق ذلك مع الشمعة الجديدة فهذه إشارة مهمة أيضا وهو بداية تحول الاتجاه السابق وتغيره لأن السعر لم يصل إلي أي مستوى من المستويات الثلاثة.

بالفيبوناتشي




شاهد الصورة التوضيحية السابقة، ولاحظ أنه بمجرد رسم خط فيوبانشي FE الهابط من الظل العلوي حتى الظل السفلي للشمعة ثابتة الحركة، فهذا يعني أن مؤشر FE الهابط يتوقع لنا مستوى اتجاه السعر للشمعة الأخيرة، وربما يصل السعر إلي مستوى FE 61.8 أو FE 100.00 أو المستوى الأخير FE161.8 لأن هذه المستويات تعتبر مستويات الدعم، وكلما كان السوق متذبذب بحدة أعلى فإنه سيصل إلي أبعد المستويات. لكننا دائما ننصح بجني الربح في المستويات القريبة لضمان المكسب.



ما رأيك لو قمنا برسم فيبوبانتشي توسع على نفس الشمعة ولكن هذه المرة من أسفل لأعلى، نقصد بذلك قم بتوصيل الفيبوناتشي FE من الظل السفلي إلي الظل العلوي، وفي هذه المرة سوف تلاحظ أن خطوط FEs ستذهب إلي الأعلى، شاهد الصورة التوضيحية التالية لتكون الأمور أكثر وضوحاً.





لاحظ أنه وبمجرد رسم فيبو FE صاعداً ظهرت لنا 3 مستويات وهذه المستويات الثلاثة هي المناطق التي من المحتمل أن يصل إليها السعر في اتجاهه التصاعدي سواء مستوى FE 61.8 أو FE 100.00 أو المستوى الأخير FE161.8 لأن هذه المستويات تعتبر مستويات مقاومة، وكلما كان السوق متذبذب بحدة أعلى فإنه سيصل إلي أبعد المستويات. لكننا دائما ننصح بجني الربح في المستويات القريبة لضمان المكسب.








سر جديد

الشيء الأكثر أهمية وهو السر الجديد، هل تريد أن تعرف متى سيتحول الاتجاه من صاعد إلي هابط أو من هابط إلي صاعد؟ حسناً، انتبه فمن خلال الشرح السابق من المؤكد أنك قمت برسم الفيبوناتشى FE الهابط على الشمعة من ظلها العلوي إلي ظلها السفلي وتشاهد النسبة 161.8 % متواجدة في الأسفل، وكذلك قمت برسم الفيبوناتشى FE آخر على نفس الشمعة لكن هذه المرة من أعلى إلي أسفل وأيضا تشاهد النسبة 161.8 % متواجدة في الأعلى، هذا شيء عظيم جداً.



المطلوب منك الآن أن تعرف النسبة 161.8 % سواء المتواجدة في الأعلى أو المتواجدة في الأسفل عند أي أسعار، فمثلا لو كان الفيبوناتشي 161.8 % العالي عند سعر 1.0500 وكان الفيبوناتشي 161.80 % عند 1.0250 فهذا يعني أن المسافة بالنقاط فيما بينهم هي 250 نقطة، إذا كان ما عليك أن تقوم بقسمة هذا الرقم على 2 = الناتج هو 125 نقطة، وهذا يعني أن الأسعار كانت ثابتة فوق 1.0375 فهذا يعني أن الأسعار في اتجاه تصاعدي، أما إذا بقيت الأسعار تحت 1.0375 فهذا يعني أن الأسعار تتحرك في اتجاه هبوطي.



أخيرا نحن ننصح بتطبيق هذه الطريقة الأكثر من ممتازة على فريم اليوم فقط، ومع الشمعات الطويلة وليس الشمعات القصيرة، نظرا لأن مجال الأسعار على فريم اليوم واسع وكبير وبالتالي نستطيع أن نجني أرباح بقدر أكبر من الفريمات الصغيرة ضيقة التذبذب. إذا كان لديكم أي استفسار خاص بهذه الخطة الرائعة تواصل معنا فنحن هنا لخدمتكم ولتعليمكم كل ما هو مفيد ومربح بإذن الله.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه استراتيجية القمم القيعان الصحيحة والمتبعه مني  وهي من افضل واقوي الاستراتيجيات التي تستخدمم في المتاجرة بالفوركس  وهي تستخدم لجميع ازواج الجنية الاسترليني والمسمي في الفوركس بالمجنون نظرا لشدة تقلبه وسرعته وهذة الاستراتيجة تروضه ترويضا  اولا  الزوج المستخدم : المجنون الفريم المستخدم : الساعة اولا : ما هي القمم والقيعان المستهدفة ؟ أ- القمة او القاع الاخيرة التي تم تكوينها من قبل السعر ولا ننظر الى اي قمة او قاع تشكلت قبلها (وبالتالي تم الغاء موضوع الحالة الخاصة و القمم اليومية ). ب - من ناحية الشكل : اي قمة او قاع تحتوي على الاقل 3 شمعات في تكوينها بغض النظر ان كانت مثالية ام لا , اي ان تكون شمعتين صاعدتين و واحدة هابطة او شمعة صاعدة وا ثنتين هابطتين على اقل تقدير ان كانت قمة والعكس في حالة القاع , (وبالتالي تخلصنا من مشكلة مثالية القمة او القاع من عدمها) في الشارت المرفق  المشار اليها بالدائرة الخضراء قمم صحيحة حمراء قيعان صحيحة  الزرقاء غير صحيحة

تعلم قراءة الشموع اليابانية

تعلم قراءة الشموع اليابانية قراءة الشمعة قراءة الشموع اسرار الشموع قراءة الشمعة لجلب الحبيب شرح الشموع اليابانية بالتفصيل تعلم قراءة الشموع اليابانية انواع الشموع اليابانية وتوقع الاتجاهات ما هي الشموع اليابانية الشموع اليابانية الانعكاسية تعلم قراءة الشموع اليابان أعزائي الطلبة قلنتعلم  قراءة الشموع اليابانية سيصبح لديكم المزيد من المعرفة عن: 1- كيفية قراءة الشموع اليابانية 2- الطريقة العادية لقراءة الشموع اليابانية 3-  الطريقة الاحترافية لقراءة الشموع اليابانية كيفية قراءة الشموع اليابانية إن تعليم كيفية قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة هي خطوة تُبنى عليها كافة أفكار ونتائج التحليلات الفنية للعملات الأجنبية، فإذا كان هذا البناء معيب فإن كافة جهدك في التحليلات الفنية التي تتبع هذا البناء سوف تنهار وبالتالي فإن نتائج العمل بأكمله وبكل اسف لن تكون إلا نتائج سلبية، لذلك نحن نرجوك أن تفرغ راسك من أية معلومات مشحونة في عقلك حول موضوع كيفية قراءة الشموع اليابانية من الرسوم البيانية، خصوصا إذا كنت تعتقد أنك تعلمت قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة، إلا أنك حتى ال

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج شرح استراتيجية الموفنج 200 الشهيره (ابسط استراتيجيه في العالم) الموفنج 200 هو من اهم عوامل التحليل الفني والذي يستخدمه اغلب المحللين في شارتاتهم الموفنج 200 يكون عباره عن دعم او مقاومه قويه وكلما كبر الفارم كلما كانت اقوى وايضاً يصلح استخدام الموفنح 200 كأستراتيجه لوحده دون استخدام اي مؤشر او تحليل فني معه شرح الاستراتيجية هذة الاستراتجية من اسهل الاستراتيجيات التي ممكن ان تجدها في سوق الفوركس ليست لكنها اختراع او ما شابهة ولكن  سهولتها تكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان كثير الطرق والاستراتيجيات تعتمد علي مؤشرات كثيرة ومعقدة  ويصعب فهمها والتطبيق الصحيح عليها الا بعد وقت وهو ما لايروق للبعض واتضح لكثير من المضاربين ان سر  الفوركس يكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان الطريقة اذا انها تعتمد علي مؤشر واحد فقط وهو الموفينج افريج  وهو موفينج 200 وممكن انك تستعين بموفنج 30 للفلتره مكونات الاستراتجية  1-موفينج افريج 200 وهو باللون الاحمر باعدادت سيمبل وهو اساس الاستراتجية  - موفينج افرج 30 وهو