التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعليم الفوركس | تعلم فوركس

دروس الفوركس بالمجان

طبعا هناك استراتيجيات تداول ناجحة وهذة افضلهم و الفضل لله العليم

طبعا هناك استراتيجيات تداول ناجحة وهذة افضلهم و الفضل لله العليم

افضل استراتيجية تداول علي فريم اربع ساعات وساعة ونصف ساعه 

استراتيجيه قويه للربح فى الفوركس ناجحه بنسبه 200% Surefire Trading Challenge Value

سبع نصائح للرح من الفوركس بزيرو انعكاس

غالبا ما يستخدم التجار أساليب التحليل الفني الكلاسيكي. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق والنهج المختلفة، والتي يمكن أن تكون مفيدة أيضا. في هذه المقالة، أقترح طريقة غير قياسية للبحث وتفسير الاختلافات. وبناء على هذا النهج، سنقوم بإنشاء استراتيجية التداول.

تعريف الاختلاف / التقارب
تستمر الحركة في السوق طالما أن المشاركين في السوق لديهم الإرادة والمال للتجارة. لذلك، عاجلا أو آجلا تأتي لحظة عندما يكون جميع المشاركين بالفعل في السوق، وليس هناك واحد ترك لتحريك السعر. قد تحدث مثل هذه الحالات في كثير من الأحيان في السوق. اعتمادا على اتجاه الاتجاه، وتسمى حالة السوق ذروة الشراء أو ذروة البيع.

قد تحدث حالة ذروة الشراء في الأسواق المالية أو الأسهم أو العقود الآجلة. ويظهر أن أولئك الذين يرغبون في شراء الأصول قد اشترى بالفعل لهم، لذلك ليس هناك أحد لنقل السعر لأعلى.

إن حالة ذروة البيع هي حالة عكسية. وهذا يدل على أن أولئك الذين يريدون بيع الأصول قد باعوا لهم بالفعل، لذلك لم يكن هناك أحد اليسار لنقل السعر إلى أسفل.

لا تظهر حالة ذروة الشراء / ذروة البيع من أي مكان. ومن المعروف أن السعر يشكل حركة تشبه الموجة. يتتبع المتداولون تغيرات الأسعار من خلال مقارنة الرسم البياني للسعر مع الرسوم البيانية للمؤشرات أو مؤشرات التذبذب. عندما يختلف سلوك المؤشر عن اتجاه حركة السعر، يتشكل التقارب في السوق الهبوطي، ويتكون الاختلاف في السوق الصاعد.

أنواع الاختلاف
ويقدم باحثون مختلفون تصنيفا مختلفا لتفاوت السوق / التقارب. سوف نستخدم واحد الذي يقسم الاختلاف / التقارب إلى الكلاسيكية والخفية.

الاختلاف الكلاسيكي

ويمكن تحديد الاختلاف الكلاسيكي من خلال مقارنة تحديثات السعر العالي / المنخفض مع نفس اللحظات على الرسم البياني للمؤشر. إذا كان الرسم البياني للسعر قد شكل رقما قياسيا جديدا أو منخفضا جديدا، وفشل المخطط البياني، فإنه علامة على الاختلاف. السوق هو ذروة الشراء (ذروة البيع)، لذلك لا ينصح لفتح الصفقات في اتجاه الاتجاه الحالي.

يتم وصف الاختلاف الكلاسيكي على نطاق واسع في مختلف الموارد. اعتمادا على خصائص الاختلاف، ويمكن تقسيمها إلى ثلاث فئات فرعية

الفئة A. يحدث في كثير من الأحيان من الطبقات الأخرى. عندما يتم تحديث سعر األصل / االرتفاع، يبدأ املؤشر بالعكس، وهو ما يدل على االختالف والعكس املحتمل.
الفئة B. تشبه الفئة A، إلا أن سعر الأصول لا يمكن أن يكسر الطرف، ويشكل مزدوج أعلى / مزدوجة عكس نمط عكس، في حين أن المؤشر لا تصل إلى أقصى الحدود.
الفئة C . يتم تحديث السعر العالي أو المنخفض، ويشكل المؤشر نمط أعلى مزدوجة (أسفل مزدوج).










ويمكن تكرار الاختلاف (التقارب) عدة مرات على التوالي، مع الجمع بين الطبقات المختلفة وبالتالي خلق نموذج انعكاس أقوى. وينبغي تحليل كل فئة على حدة في كل حالة. ولا يمكننا أن نقول بلا لبس أي واحد هو الأقوى أو الأضعف. وسوف نقوم بتحليل أسباب ذلك لاحقا.
الاختفاء الخفي
ويمكن أيضا تقسيم هذا النوع من الاختلاف إلى فئات فرعية:
  • انخفاض مستويات الأسعار مع ارتفاع مستويات مذبذب تظهر تأكيد الاتجاه الهبوطي.
  • انخفاض مستويات انخفاض الأسعار مصحوبة بانخفاض مستويات مذبذب تظهر تأكيدا للاتجاه الصاعد.

في الشكل أعلاه، يمكننا أن نرى بوضوح في السوق التصاعدي، ولكن شكلت ماسد أدنى مستوى جديد، وهو ما لم يتأكد من الرسم البياني للسعر. هذا التناقض يشير إلى وجود اختلافات صعودية مخفية ويشير إلى تعزيز الاتجاه الصعودي.

مؤشرات ومؤشرات التذبذب لإيجاد الاختلافات / التقارب. كيف تعمل
ما هي المؤشرات التي يمكن أن تظهر الاختلاف والتقارب؟ وينبغي أن يكون المؤشر التقني قادرا على تحديد مستويات الطلب والعرض، فضلا عن تتبع الزخم. المؤشرات التالية يمكن استخدامها للأغراض المذكورة أعلاه: مؤشرات التذبذب، مؤشر ستوكاستيك، مؤشر القوة النسبية، تسي الخ، ومؤشر الاتجاه مع عناصر مذبذب ماسد. يمكن تفسير مؤشر الماكد بأنه التباين والتقارب بين المتوسطات المتحركة. المؤشر يتتبع بكفاءة التناقضات في حركة السعر وزخمه. ويقوم العديد من التجار باتخاذ قرارات التقارب / الاختلاف استنادا إلى ماكد.

ومع ذلك، سيكون من الخطأ التوصية بأي من الأدوات المذكورة أعلاه للعمل مع الاختلاف. يجب على كل تاجر اختيار مؤشر يناسب استراتيجيات التداول الخاصة بهم والعمل بكفاءة دون إثقال الرسم البياني للسعر. لذلك، فإن التوصية العامة هي التالية: التحقق من قائمة المؤشرات واختبارها، واختيار واحد منهم والتجارة إشاراتها لا تولي اهتماما لعوامل أخرى.

أيضا، يمكن بسهولة تحديد الاختلاف دون مؤشرات. أولا وقبل كل شيء، يجب أن نفهم أساسيات تشكيل الاختلاف.

الزخم يلعب دورا هاما في تشكيل الاختلاف. ونحن نفهم أن الانخفاض في السعة الحركة بعد دفعة قوية هو إشارة لتشكيل التباعد
يوضح الشكل أعلاه هذا المثال. عندما يتم تشكيل انخفاض جديد، وحجم موجة جديدة هو أقل من سابقتها. في هذه الحالة يمكننا أن نتوقع تباعد الناشئة.

ويوضح المثال التالي الذي يظهر نفس جزء السوق بمؤشر القوة النسبية الافتراض أعلاه.

وعلى الرغم من أنه يمكن تحديد الاختلاف بسهولة، فإن هذه الطريقة ليست كاملة دون استخدام المؤشرات. نحن لا نرى خطوط التقارب / الاختلاف. لذلك، دعونا ننظر في العديد من المؤشرات التي غالبا ما تستخدم لتحديد هذا النمط.

مؤشر القوة النسبية مذبذب

مؤشر القوة النسبية مذبذب يتميز بمنطقة> 100 و <+100، والتي تمثل مناطق ذروة البيع والمنطقة ذروة الشراء على التوالي. وتعتبر جميع الإشارات الناشئة في هذه المناطق قوية، ويعتقد أن إشارات الاختلاف أقوى.


عيب ستوكاستيك هو ظهور متكرر جدا من الاختلافات، أي الكثير من الإشارات الكاذبة. يجب أن تفسر جميع الإشارات على أنها تحذير من التغييرات المحتملة، ولذلك فمن الضروري استخدام تقنيات إضافية لتحديد نقاط دخول السوق.

المذبذب الماكد

ماسد هو مذبذب مثيرة للاهتمام التي يمكن أن تساعد أيضا على تحديد الاختلافات. يتم استخدام المؤشر مع المعايير القياسية:

سريع : 12
بطيء : 26
ماكدي متوسط: 9

واحدة من القواعد لتحديد الاختلاف باستخدام ماسد هي التالية: يجب أن لا تتجاوز قضبان مذبذب مستوى الصفر. وتظهر لقطة الشاشة التالية أن الاختلاف في هذه الحالة ليس واضحا، لذا فإن فرص وجود تجارة مربحة منخفضة.

وخلافا للمؤشرات السابقة، فإن هذا يولد إشارات أقل. لكنه مؤشر الاتجاه، وبالتالي فإنه يبلغ عن التغيرات العالمية في السوق. على الرغم من جميع المزايا، يحتاج دخول السوق إلى تأكيد من قبل تحليل حركة السعر أو الشموع.

مؤشر الفوليوم

المؤشر الحجمي هو سمة هامة أخرى. واحدة من أقوى إشارات الانعكاس هو الاختلاف (أو التقارب) من السعر والحجم. الفكرة هي كالتالي:

وتستمر الحركة التصاعدية طالما تتدفق أحجام التداول الجديدة في السوق. في واحدة من ارتفاع الكراك، ونحن نرى انخفاض حجم، وهو ما يعني أن المشترين توقف توفير المال للسوق. يمكننا أن نستنتج أن السعر هو ذروة الشراء ومن المرجح أن ينخفض. ويرد وصف الحالة في الشكل أدنا


في هذا السياق أرى أوبف هو المؤشر الأكثر إثارة للاهتمام. أنه يوفر إشارات دخول السوق جيدة على أساس هذا الاختلاف الخفي.

أما بالنسبة للتباين الكلاسيكي في أوب، فإنه غالبا ما يشير فقط إلى التباطؤ والانتقال إلى التوطيد.


قواعد تحديد الاختلاف / التقارب. كيفية التباعد التجاري
دعونا نناقش الأخطاء الشائعة التي غالبا ما يقوم بها التجار أثناء محاولة إيجاد التقارب / التباعد وتنفيذ صفقة بناء على هذا النمط. 

وجود اتجاه إلزامي؛ الاختلاف لا يعمل في شقة.
بالإضافة إلى الاختلاف، يجب عليك تأكيد الإدخالات باستخدام برايس أكتيون أو الشموع اليابانية.
لا تتوقع أنك قد وجدت إشارة 100٪. هناك دائما احتمال حدوث خطأ. لذلك، عند تنفيذ عمليات التداول، يجب عليك مراعاة قواعد التداول العامة.
لا تحدد التباعد القائم على الشموع التي يتم بناؤها باستخدام مؤشرات الأخبار. وبسبب التقلب الشديد أثناء النشرات الإخبارية، غالبا ما تنتج هذه الشموع إشارات خاطئة.
ويجب أن يكون الاختلاف صريحا. يجب أن تكون متأكدا من أن الإشارة مرئية ليس فقط لك، ولكن أيضا للمشاركين في السوق الأخرى. وقد تزداد فرصة اتخاذ القرار السليم في هذه الحالة فقط.
فقط تحليل أقرب قمم وأحواض. وهذا يعطي فهما أوضح للوضع. عند استخدام مؤشرات الاتجاه، مثل ماسد، قد يؤدي تقاطع خط الصفر إلى إضعاف الإشارة أو حتى إلغائها.
نهج جديد
وقد نظرنا في قواعد مشتركة لاستخدام وبناء نمط الاختلاف. الآن سوف ننظر إلى الاستخدام غير القياسي للاختلافات في التداول. في عملنا، ونحن لن تطبق القواعد القياسية، وسوف تستخدم بالإضافة إلى ذلك مؤشر غير نموذجي على الاطلاق.

سنجري تجربتنا على أساس الكلاسيكية بيل ويليامز مسرع المذبذب . الخيار ليس من قبيل الصدفة. يتغير اتجاه المؤشر قبل أي تغييرات في القوة الدافعة، في حين يتغير اتجاه القوة الدافعة قبل تغير السعر. أو هو إشارة تأكيد المبكر، والتي توفر مزايا واضحة. يمكننا الحصول على إشارات التباعد في وقت سابق وأكثر من ذلك في كثير من الأحيان. وعادة ما يؤدي هذا الحل إلى زيادة الضوضاء، ولكن في حالتنا لدينا المزيد من إشارات دخول السوق وإشارات التباطؤ السابقة.

وقد سبق أن نظرنا في قواعد مشتركة لاستخدام الاختلاف وبناءه. هذا البديل من استخدام الاختلاف هو غير قياسي. ما زلنا نلاحظ هذه القواعد المشتركة، مع استخدام طريقة غير عادية لتحديد نقاط الدخول.

والغرض الرئيسي من هذه الأداة هو العثور على الاختلافات، لذلك متغيراته سوف تحتوي فقط معلمة واحدة - عدد من الحانات المستخدمة لتحديد الاختلاف
لراحة التحليل البصري، ونحن نستخدم الخطوط الصلبة للتباعدالكلاسيكي، وخط منقط للالخلاف الخفي. يستخدم اللون الأحمر للاختلافات الهبوطية، ويستخدم الأخضر للاختلافات الصعودية. تظهر الأشعة السميكة الاختلاف الهبوطي والهبوطي الأخير على الرسم البياني للسعر، والاختلافات الكلاسيكية في . وعلاوة على ذلك سوف أشرح هذه القواعد التصور. سيبدو المؤشر كما يلي:



المبادئ الأساسية للاستراتيجية
وقد أظهر تحليل المخططات السعرية والمؤشر أن الخط الموسع للانحراف العكسي على الرسم البياني للسعر و الاختلاف الكلاسيكي على الرسم البياني للمؤشر يصبحان مستويات دعم ومقاومة مائلة. إن الاختراق الواثق لهذه الخطوط يميز سلوك السوق على المدى القصير والطويل.

مثال لكسر خطوط الدعم التي شكلتها الاختلاف الخفي وتقع على الرسم البياني للسعر.


في المثال التالي، تقطع أشرطة المدرج التكراري خطوط التباعد الكلاسيكي في نافذة المؤشر:


بعد الاختراق، أدوار خطوط غالبا ما تتغير. إي يتحول مستوى الدعم المكسور إلى مقاومة:


وسوف نبني استراتيجيتنا على هذه السمات السلوكية.


مبدأ التداول
يمكنك التداول على حد سواء في انتظار أوامر السوق. الإطار الزمني ووقت التداول ليست كبيرة. القاعدة الرئيسية هي الاختراق واثق من خطوط. عند تداول الأوامر المعلقة، نضعها على أعلى (منخفض) من الشمعدان المتقطع أو الشمعدان، الذي يتم تشكيل شريط الرسم البياني له. يجب أن تكون الشمعدان في اتجاه الاختراق. وبعبارة أخرى، إذا تم كسر الخط صعودا، يجب أن تغلق الشمعة في شراء، والعكس بالعكس. 

يظهر الشكل أدناه الرسم البياني للسعر، الذي يتم كسر الاختلاف الخفي بثقة: هناك إشارة لفتح موقف طويل، والذي يتم بعد ذلك تأكيد. في نافذة المؤشر يتم كسر خط الاختلاف الكلاسيكي، لذلك هناك إشارة لفتح موقف قصير الذي لم يتم تأكيده في وقت لاحق.



يظهر الشكل التالي حالة أخرى: يتم تشكيل إشارة شراء عند كسر خط الاختلاف الكلاسيكي في نافذة المؤشر. تم تأكيد الإشارة في وقت لاحق.

وفيما يلي مثال آخر مثير للاهتمام. تظهر إشارات في نفس الوقت على شمعة واحدة: إشارة شراء واحدة وإشارة بيع واحدة. في هذه الحالة يمكننا التحقق من قيم مذبذب. ولكن حتى لو تجاهلنا مذبذب، وسوف نرى أن فقط مشغلات النظام المطلوبة، لذلك يتم تأكيد صفقة البيع. وعلاوة على ذلك، هناك إشارة بيع أخرى، مما يكثف السابق. انها تسمح لزيادة حجم الموقف وبالتالي لزيادة الأرباح.


إشارة بيع كلاسيكية: مهمة جدا علي فريم اربع ساعات ونعود لنري الاستراتيجية ونري مدي قوتها علي فريم الساعة 


ويبين الشكل أدناه إشارة بيع (يتم إلغاؤها لاحقا بواسطة المذبذب) وإشارتين للشراء. 

وتحدد خسائر الوقف تحت أقرب الحدود المحلية. يتم تعيين الربح على مستويات الدعم / المقاومة. يمكن تعيين مستويات الدعم / المقاومة على خطوطنا خلال التداول مقابل الاتجاه. ولكن في هذه الحالة كن حذرا، لأن الوضع في السوق يمكن أن تتغير بشكل كبير وكنت قد تحتاج إلى ضبط مستوى الربح اتخاذ.

على الأطر الزمنية المنخفضة (М1-М15)، غالبا ما يعود السعر إلى الخط بعد الاختراق، وتشكيل نمط 1-2-3 الذي يكثف الإشارة. لذلك، إذا كان السوق غير نشط بما فيه الكفاية، يجب عليك الانتظار أفضل حتى يكسر السعر عالية أو منخفضة من الشمعدان اندلاع، وبعد ذلك يمكنك إدخال السوق. وبطبيعة الحال، فإن التفسير الكلاسيكي للاختلاف صحيح أيضا. على الرغم من أن مذبذب ليست مهمة كما هو الحال في استراتيجيات أخرى ويستخدم أساسا للإنشاءات الرسومية، فإنه لا يزال من المستحسن أن تأخذ في الاعتبار سلوك مذبذب في التداول. يستخدم مؤشر أو في مجموعة واسعة من الاستراتيجيات. مزيج من أو والنهج الموصوفة يمكن أن تزيد بشكل كبير من فعالية هذه الاستراتيجيات.






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه استراتيجية القمم القيعان الصحيحة والمتبعه مني  وهي من افضل واقوي الاستراتيجيات التي تستخدمم في المتاجرة بالفوركس  وهي تستخدم لجميع ازواج الجنية الاسترليني والمسمي في الفوركس بالمجنون نظرا لشدة تقلبه وسرعته وهذة الاستراتيجة تروضه ترويضا  اولا  الزوج المستخدم : المجنون الفريم المستخدم : الساعة اولا : ما هي القمم والقيعان المستهدفة ؟ أ- القمة او القاع الاخيرة التي تم تكوينها من قبل السعر ولا ننظر الى اي قمة او قاع تشكلت قبلها (وبالتالي تم الغاء موضوع الحالة الخاصة و القمم اليومية ). ب - من ناحية الشكل : اي قمة او قاع تحتوي على الاقل 3 شمعات في تكوينها بغض النظر ان كانت مثالية ام لا , اي ان تكون شمعتين صاعدتين و واحدة هابطة او شمعة صاعدة وا ثنتين هابطتين على اقل تقدير ان كانت قمة والعكس في حالة القاع , (وبالتالي تخلصنا من مشكلة مثالية القمة او القاع من عدمها) في الشارت المرفق  المشار اليها بالدائرة الخضراء قمم صحيحة حمراء قيعان صحيحة  الزرقاء غير صحيحة

تعلم قراءة الشموع اليابانية

تعلم قراءة الشموع اليابانية قراءة الشمعة قراءة الشموع اسرار الشموع قراءة الشمعة لجلب الحبيب شرح الشموع اليابانية بالتفصيل تعلم قراءة الشموع اليابانية انواع الشموع اليابانية وتوقع الاتجاهات ما هي الشموع اليابانية الشموع اليابانية الانعكاسية تعلم قراءة الشموع اليابان أعزائي الطلبة قلنتعلم  قراءة الشموع اليابانية سيصبح لديكم المزيد من المعرفة عن: 1- كيفية قراءة الشموع اليابانية 2- الطريقة العادية لقراءة الشموع اليابانية 3-  الطريقة الاحترافية لقراءة الشموع اليابانية كيفية قراءة الشموع اليابانية إن تعليم كيفية قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة هي خطوة تُبنى عليها كافة أفكار ونتائج التحليلات الفنية للعملات الأجنبية، فإذا كان هذا البناء معيب فإن كافة جهدك في التحليلات الفنية التي تتبع هذا البناء سوف تنهار وبالتالي فإن نتائج العمل بأكمله وبكل اسف لن تكون إلا نتائج سلبية، لذلك نحن نرجوك أن تفرغ راسك من أية معلومات مشحونة في عقلك حول موضوع كيفية قراءة الشموع اليابانية من الرسوم البيانية، خصوصا إذا كنت تعتقد أنك تعلمت قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة، إلا أنك حتى ال

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج شرح استراتيجية الموفنج 200 الشهيره (ابسط استراتيجيه في العالم) الموفنج 200 هو من اهم عوامل التحليل الفني والذي يستخدمه اغلب المحللين في شارتاتهم الموفنج 200 يكون عباره عن دعم او مقاومه قويه وكلما كبر الفارم كلما كانت اقوى وايضاً يصلح استخدام الموفنح 200 كأستراتيجه لوحده دون استخدام اي مؤشر او تحليل فني معه شرح الاستراتيجية هذة الاستراتجية من اسهل الاستراتيجيات التي ممكن ان تجدها في سوق الفوركس ليست لكنها اختراع او ما شابهة ولكن  سهولتها تكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان كثير الطرق والاستراتيجيات تعتمد علي مؤشرات كثيرة ومعقدة  ويصعب فهمها والتطبيق الصحيح عليها الا بعد وقت وهو ما لايروق للبعض واتضح لكثير من المضاربين ان سر  الفوركس يكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان الطريقة اذا انها تعتمد علي مؤشر واحد فقط وهو الموفينج افريج  وهو موفينج 200 وممكن انك تستعين بموفنج 30 للفلتره مكونات الاستراتجية  1-موفينج افريج 200 وهو باللون الاحمر باعدادت سيمبل وهو اساس الاستراتجية  - موفينج افرج 30 وهو