التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعليم الفوركس | تعلم فوركس

دروس الفوركس بالمجان

تعلم فوركس : نومذجي الراس والكتفين العادي والمقلوبين - درس كامل بالصور وشرح وافي لهما

تعلم فوركس : نومذجي الراس والكتفين العادي والمقلوبين - درس كامل بالصور وشرح وافي لهما 


نموذج الرأس والكتفين Head and Shoulders
نموذج الرأس والكتفان المقلوبة Reverse Head and Shoulders

 نماذج الراس والكتفين متى يفشل نموذج الراس والكتفين نموذج الرأس والكتفين المقلوب النماذج السعرية النماذج الفنية اشكال الراس من الخلف المقلوب في الرياضيات نموذج المثلث الصاعد المثلثات في التحليل الفني


نموذج الرأس والكتفين Head and Shoulders

يعتبر شكل الرأس والكتفان هو أكثر الأشكال الموثوق فيها والتي تظهر على الرسم البياني دائماً، ويتكون هذا النمط في نهاية الاتجاه الصاعد ويعكسه إلي الهبوط وهو إشارة لاتخاذ قرارات بيع. وهو أحد أنواع القمم الثلاثية.



مكونات النموذج على الرسم البياني:

(1) الكتف الشمال  (2) الرأس  (3) الكتف الأيمن  (4) خط الاستراحة (الدعم)







(1) الكتف الشمال:

يتطلع السوق إلى اختبار المستويات العالية وهنا يتكون الكتف الشمال، ولاحظ أن السعر بعد تكوين الكتف الشمال يبقى متداولاً فوق خط الاستراحة (الدعم) وغير قادر على كسر الدعم.



(2) الرأس:

بعد ذلك يختبر السعر المستويات العالية للمرة الثانية وفي هذه المرة ينجح في الوصول مستويات أعلى ويحقق مستوى عالي أعلى من مستوى الكتف الشمال، وهذا المستوى العالي الجديد هو (الرأس)، ولاحظ أن السعر يبقى متداولا فوق خط الاستراحة (الدعم) وغير قادراً على كسره نحو الأسفل.



(3) الكتف الأيمن:

بعد ذلك يحاول السعر الارتفاع للمرة الثالثة لكنه يفشل في تحقيق مستويات عالية أعلى من منطقة (الرأس) ومن هنا تتكون المرحلة الثالثة وهي مستويات الكتف اليمين.



وبعد ذلك وفي هذه المرة نلاحظ أن السعر سيكون لديه القدرة على كسر خط الدعم (الاستراحة) وسيهبط السعر نحو الأسفل وسوف يتطلع السعر إلي البحث عن مستويات منخفضة جديدة.



(4) خط الاستراحة (الدعم):

يعتبر خط الاستراحة هو خط تم رسمه بناء على توصيل المستويات الأدنى المتتالية ببعضها. وهو خط الدعم الذي تثبت الأسعار فوقه وترفض النزول تحته.



مع نموذج الرأس والكتفين نلاحظ أن السعر يحاول أن يصل إلي أعلى نقطة سعر أكثر من مرة، وفي كل مرة يهبط إلي خط الاستراحة (الدعم)، وبعد تكوين الكتف اليمين  ينجح السعر في كسر خط الدعم، ونقول لمتداولي الفوركس إذا ظهرت إشارات تكوين الكتف اليمين وكان لديكم صفقات شراء مازالت مفتوحة فيجب التخلص منها قبل كسر الدعم، وربما تكون هذه فرصتكم الأخيرة لإنهاء هذه الصفقات وجني الربح في الأعلى قبل انقلاب السوق، وحتى لا تدخلوا في مرحلة اختبارات المستويات المنخفضة وتفقدوا الفرصة ولتكونوا بعيدا عن الخسارة.



تذكر هذه النصيحة: قم بتصفية صفقات الشراء التي مازالت مفتوحة خصوصا عندما يظهر الكتف اليمين على الرسم البياني.









في المثال السابق يمكنك أن تشاهد نموذج الرأس والكتفين، باختصار نقول إنه عبارة عن نموذج القمم الثلاثية، والقمة رقم 1 هي الكتف الشمال، والقمة رقم 2 هي الرأس، والقمة رقم 3 هي الكتف اليمين، وأهم قمة هي القمة المتوسطة لأنها أعلى قمة. وتذكر أن نموذج الرأس والكتفان يأتي في نهاية الصعود ويحوله إلي الهبوط.



إذا ظهر نموذج الرأس والكتفين فمن فضلك قم بقياس وحساب المسافة بالنقاط فيما بين راس النموذج وخط الاستراحة لأن السعر وبعدما يكسر خط الاستراحة (الدعم) سوف يهبط بنفس تقريبا بنفس تلك القيمة.





نموذج الرأس والكتفان المقلوبة Reverse Head and Shoulders

هذا النموذج مشابه للنموذج السابق، فيما عدا أن نموذج الرأس والكتفين المقلوبة يأتي في نهاية الاتجاه الهابط وهذا يعني توقف السوق عن البيع وبداية مرحلة جديدة، ويتكون هذا النموذج بنفس الطريقة ولكنه يتوقع الشراء بعد تكوين الكتف اليمين المقلوبة.



مكونات النموذج على الرسم البياني:

(1) الكتف الشمال المقلوبة

(2) الرأس المقلوبة

(3) الكتف الأيمن المقلوبة

(4) خط المواجهة (مقاومة)





(1) الكتف الشمال:

يتطلع السوق إلى اختبار المستويات المنخفضة وهنا يتكون الكتف الشمال المقلوبة، ولاحظ أن السعر بعد تكوين الكتف الشمال المقلوبة يبقى متداولاً تحت خط المواجهة (المقاومة) وغير قادر على اختراق المقاومة.



(2) الرأس المقلوبة:

بعد ذلك يختبر السعر المستويات المنخفضة للمرة الثانية وفي هذه المرة ينجح في أن ينجح في الوصول مستويات أقل ويحقق مستوى منخفض أدنى من مستوى الكتف الشمال المقلوبة، وهذا المستوى المنخفض الجديد هو (الرأس المقلوبة)، ولاحظ أن السعر يبقى متداولات تحت خط المواجهة (المقاومة) وغير قادراً على اختراقه نحو الأعلى.



(3) الكتف الأيمن المقلوبة:

بعد ذلك يحاول السعر الهبوط للمرة الثالثة لكنه يفشل في تحقيق مستويات منخفضة أقل من منطقة (الرأس المقلوبة) ومن هنا تتكون المرحلة الثالثة وهي مستويات الكتف اليمين المقلوبة.



وبعد ذلك في هذه المرة نلاحظ أن السعر سيكون لديه القدرة على اختراق خط المقاومة (المواجهة) وسوف يرتفع السعر نحو الأعلى وسوف يتطلع السعر إلي البحث عن مستويات عالية جديدة.



(4) خط المواجهة (المقاومة):

يعتبر خط المواجهة هو خط تم رسمه بناء على توصيل المستويات العالية المتتالية ببعضها. وهو خط المقاومة الذي يضغط على الأسعار ويرسلها للأسفل.



مع نموذج الرأس والكتفين المقلوبة نلاحظ أن السعر يحاول أن يصل إلي أدنى نقطة سعر أكثر من مرة، وفي كل مرة يرتفع إلي خط الاستراحة (المقاومة)، وبعد تكوين الكتف اليمين المقلوبة ينجح السعر في اختراق خط المقاومة، ونقول لمتداولي الفوركس إذا ظهرت إشارات تكوين الكتف اليمين المقلوبة وكان لديكم صفقات بيع مازالت مفتوحة فيجب التخلص منها قبل كسر المقاومة، وربما تكون هذه فرصتكم الأخيرة لإنهاء هذه الصفقات وجني الربح في الأسفل قبل انعكاس السوق، وحتى لا تدخلوا في مرحلة اختبارات المستويات العالية وتفقدوا الفرصة ولتكونوا بعيدا عن الخسارة.








تذكر هذه النصيحة: قم بتصفية صفقات البيع التي مازالت مفتوحة خصوصا عندما يظهر الكتف اليمين المقلوبة على الرسم البياني.



في المثال السابق يمكنك أن تشاهد نموذج الرأس والكتفين المقلوبة، باختصار نقول إنه عبارة نموذج ثلاثي القيعان، والقاع رقم 1 هو الكتف الشمال المقلوبة، والقاع رقم 2 هو الرأس المقلوبة، والقاع رقم 3 هو الكتف اليمين المقلوبة، وأهم قاع هو القاع المتوسط لأنه أدنى قاع. وتذكر أن نموذج الرأس والكتفان المقلوبة يأتي في نهاية الهبوط ويحوله إلي الصعود.



إذا ظهر نموذج الرأس والكتفين المقلوبة فمن فضلك قم بقياس وحساب المسافة بالنقاط فيما بين راس النموذج المقلوب وخط المواجهة لأن السعر وبعدما يخترق خط الاستراحة (المقاومة) سوف يرتفع بنفس تقريبا بنفس تلك القيمة.






والآن فأنت تشاهد السعر قد اخترق بالفعل خط المقاومة وارتفع صعودا ووصل التداول إلي منطقة جني أرباحه، هذا رائع فعلا لكن تذكر من فضلك. لا تطمع. اكتفي بأهدافك المحددة لتكن سعيدا بما تحققه من نتائج.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه استراتيجية القمم القيعان الصحيحة والمتبعه مني  وهي من افضل واقوي الاستراتيجيات التي تستخدمم في المتاجرة بالفوركس  وهي تستخدم لجميع ازواج الجنية الاسترليني والمسمي في الفوركس بالمجنون نظرا لشدة تقلبه وسرعته وهذة الاستراتيجة تروضه ترويضا  اولا  الزوج المستخدم : المجنون الفريم المستخدم : الساعة اولا : ما هي القمم والقيعان المستهدفة ؟ أ- القمة او القاع الاخيرة التي تم تكوينها من قبل السعر ولا ننظر الى اي قمة او قاع تشكلت قبلها (وبالتالي تم الغاء موضوع الحالة الخاصة و القمم اليومية ). ب - من ناحية الشكل : اي قمة او قاع تحتوي على الاقل 3 شمعات في تكوينها بغض النظر ان كانت مثالية ام لا , اي ان تكون شمعتين صاعدتين و واحدة هابطة او شمعة صاعدة وا ثنتين هابطتين على اقل تقدير ان كانت قمة والعكس في حالة القاع , (وبالتالي تخلصنا من مشكلة مثالية القمة او القاع من عدمها) في الشارت المرفق  المشار اليها بالدائرة الخضراء قمم صحيحة حمراء قيعان صحيحة  الزرقاء غير صحيحة

تعلم قراءة الشموع اليابانية

تعلم قراءة الشموع اليابانية قراءة الشمعة قراءة الشموع اسرار الشموع قراءة الشمعة لجلب الحبيب شرح الشموع اليابانية بالتفصيل تعلم قراءة الشموع اليابانية انواع الشموع اليابانية وتوقع الاتجاهات ما هي الشموع اليابانية الشموع اليابانية الانعكاسية تعلم قراءة الشموع اليابان أعزائي الطلبة قلنتعلم  قراءة الشموع اليابانية سيصبح لديكم المزيد من المعرفة عن: 1- كيفية قراءة الشموع اليابانية 2- الطريقة العادية لقراءة الشموع اليابانية 3-  الطريقة الاحترافية لقراءة الشموع اليابانية كيفية قراءة الشموع اليابانية إن تعليم كيفية قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة هي خطوة تُبنى عليها كافة أفكار ونتائج التحليلات الفنية للعملات الأجنبية، فإذا كان هذا البناء معيب فإن كافة جهدك في التحليلات الفنية التي تتبع هذا البناء سوف تنهار وبالتالي فإن نتائج العمل بأكمله وبكل اسف لن تكون إلا نتائج سلبية، لذلك نحن نرجوك أن تفرغ راسك من أية معلومات مشحونة في عقلك حول موضوع كيفية قراءة الشموع اليابانية من الرسوم البيانية، خصوصا إذا كنت تعتقد أنك تعلمت قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة، إلا أنك حتى ال

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج شرح استراتيجية الموفنج 200 الشهيره (ابسط استراتيجيه في العالم) الموفنج 200 هو من اهم عوامل التحليل الفني والذي يستخدمه اغلب المحللين في شارتاتهم الموفنج 200 يكون عباره عن دعم او مقاومه قويه وكلما كبر الفارم كلما كانت اقوى وايضاً يصلح استخدام الموفنح 200 كأستراتيجه لوحده دون استخدام اي مؤشر او تحليل فني معه شرح الاستراتيجية هذة الاستراتجية من اسهل الاستراتيجيات التي ممكن ان تجدها في سوق الفوركس ليست لكنها اختراع او ما شابهة ولكن  سهولتها تكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان كثير الطرق والاستراتيجيات تعتمد علي مؤشرات كثيرة ومعقدة  ويصعب فهمها والتطبيق الصحيح عليها الا بعد وقت وهو ما لايروق للبعض واتضح لكثير من المضاربين ان سر  الفوركس يكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان الطريقة اذا انها تعتمد علي مؤشر واحد فقط وهو الموفينج افريج  وهو موفينج 200 وممكن انك تستعين بموفنج 30 للفلتره مكونات الاستراتجية  1-موفينج افريج 200 وهو باللون الاحمر باعدادت سيمبل وهو اساس الاستراتجية  - موفينج افرج 30 وهو