التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعليم الفوركس | تعلم فوركس

دروس الفوركس بالمجان

تعلم فوركس :القمة الثنائية Double Top - القاع الثنائي Double Bottom - شرح وافي بالصور


القمة الثنائية Double Top

 القمة الثنائية Double Top نموذج المستطيل نموذج الرأس والكتفين متى يفشل نموذج الراس والكتفين

القاع الثنائي Double Bottom

القاع الثنائي Double Bottom نموذج دبل توب القاع الثلاثي نموذج القمة الثلاثية نموذج القيعان الثلاثة المثلثات في التحليل الفني نموذج المثلث المتماثل نموذج القمة المستديرة نموذج الوتد



القمة الثنائية Double Top


تكرار القمم هو نمط يأتي في نهاية الاتجاه الصاعد و يشير إلى أن السوق يتطلع في الوقت القريب إلي اختبار المستويات الأدنى، ولكي يظهر هذا النمط بشكل سليم 100 % فيجب أن تكون القمة الأولى رقم (1) أعلى في ارتفاعها من القمة الثانية رقم (2)، وعموما تبدأ الأسعار في الهبوط بداية من تكوين النقطة رقم 1ثم كسر خط الاستراحة الذي هو خط دعم في هذه الحالة.






في رأينا الثقة:

من الأفضل اتخاذ قرارات البيع أثناء تكوين نقطةالقمة الثنائية Double Top رقم (2) وأخر فرصة للبيع عند كسر خط الدعم لأننا نتوقع احتمالية حدوث اتجاه هابط معاكس للاتجاه السابق.






في المثال السابق نستطيع أن نشاهد أن المشترين قد وصلت بهم الأمر إلي تكوين أعلى قمة رقم 1، بعد ذلك تكونت قمة جديدة رقم 2، إذا هنالك قمتين متتاليتين وهذا يعني احتمال حدوث انعكاس للاتجاه السابق في القريب العاجل.



انظر ماذا حدث. بالفعل تم كسر خط الدعم وهبط السعر نحو الأسفل وبالفعل تغير الاتجاه إلي الهبوط، بالفعل لقد كان نموذج القمة الثنائية صادق ويقول الحقيقة.





لاحظ... أن نماذج القمم قد تتكون من قمم ثلاثية، وهي عبارة عن 3 قمم متتالية أو ربما أكثر من ذلك مثل القمم الرباعية.





فقرة





القاع الثنائي Double Bottom

تكرار القيعان هو نمط يأتي في نهاية الاتجاه الهابط و يشير إلى أن السوق يتطلع في الوقت القريب إلي اختبار المستويات العالية، ولكي يظهر هذا النمط بشكل سليم 100 % فيجب أن يكون القاع الأولي رقم (1) أدنى في مستواه من القاع الثاني رقم (2) وعموما تبدأ الأسعار في الارتفاع بداية من تكوين النقطة رقم 1، ثم اختراق خط الاستراحة الذي هو خط مقاومة في هذه الحالة.





في رأينا الفني:

من الأفضل اتخاذ قرارات الشراء أثناء تكوين نقطة القاع الثنائي Double Bottom رقم (2) وأخر فرصة للشراء عند كسر خط المقاومة لأننا نتوقع احتمالية حدوث اتجاه صاعد معاكس للاتجاه السابق.





نمط تكرار القيعان القاع يخبرنا أن السوق قد اختبر أقل مستوى للسعر على مرتين ورفض في المرتين السوق أن يذهب لأدنى من تلك المستويات التي قد وصل إليها بل وسينعكس الاتجاه نحو الارتفاع قريباً.



في المثال السابق نستطيع أن نشاهد أن المشترين قد وصلت بهم الأمر إلي تكوين أدنى قاع، بعد ذلك تكون قاع جديد، إذا هنالك قاعين متتاليتين وهذا يعني احتمال حدوث انعكاس للاتجاه السابق في القريب العاجل.








انظر ماذا حدث. بالفعل تم اختراق خط المقاومة وارتفع السعر نحو الأعلى وبالفعل تغير الاتجاه إلي الصعود، بالفعل لقد كان نموذج القاع الثنائي صادق ويقول الحقيقة.



لاحظ.. أن نماذج القيعان قد تكون قيعان ثلاثية وهي عبارة عن 3 قيعان متتالية أو ربما أكثر من ذلك مثلا قيعان رباعية.



تستطيع أن تشاهد على الرسم البياني السابق أن السعر استطاع تشكيل قاعين متتالين وعند القاع الثاني تأكدنا أن السعر لم يعد قادراً على النزول أكثر مما وصل إليه، وهذه إشارة واضحة بأن الضغط البيعي أصبح ضعيفاً ومن الآن يجب التفكير في صفقات شراء قريبا أو على خط المقاومة لاستغلال الهروب السعري نحو الأعلى.







ما ذا تري الآن؟

لقد اخترق السعر خط المقاومة لأعلى وبدأ الاتجاه الصاعد يشق طريقه.



لا تنسي :

1 قواعد تكرار القمة مثل قواعد تكرار القاع.

2 القمم إشارة البيع، والقيعان إشارة الشراء.

3القمم أو القيعان يمكن أن تكون ثنائية أو ثلاثية أو رباعية.

4 أخر فرصة شراء مع القيعان عند اختراق المقاومة.

5 أخر فرصة بيع مع القمم عند كسر الدعم.



ملحوظة هامة جدا :

يعتبر مخطط البارات من أفضل الشارتات مع هذا النموذج الرائع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه استراتيجية القمم القيعان الصحيحة والمتبعه مني  وهي من افضل واقوي الاستراتيجيات التي تستخدمم في المتاجرة بالفوركس  وهي تستخدم لجميع ازواج الجنية الاسترليني والمسمي في الفوركس بالمجنون نظرا لشدة تقلبه وسرعته وهذة الاستراتيجة تروضه ترويضا  اولا  الزوج المستخدم : المجنون الفريم المستخدم : الساعة اولا : ما هي القمم والقيعان المستهدفة ؟ أ- القمة او القاع الاخيرة التي تم تكوينها من قبل السعر ولا ننظر الى اي قمة او قاع تشكلت قبلها (وبالتالي تم الغاء موضوع الحالة الخاصة و القمم اليومية ). ب - من ناحية الشكل : اي قمة او قاع تحتوي على الاقل 3 شمعات في تكوينها بغض النظر ان كانت مثالية ام لا , اي ان تكون شمعتين صاعدتين و واحدة هابطة او شمعة صاعدة وا ثنتين هابطتين على اقل تقدير ان كانت قمة والعكس في حالة القاع , (وبالتالي تخلصنا من مشكلة مثالية القمة او القاع من عدمها) في الشارت المرفق  المشار اليها بالدائرة الخضراء قمم صحيحة حمراء قيعان صحيحة  الزرقاء غير صحيحة

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج شرح استراتيجية الموفنج 200 الشهيره (ابسط استراتيجيه في العالم) الموفنج 200 هو من اهم عوامل التحليل الفني والذي يستخدمه اغلب المحللين في شارتاتهم الموفنج 200 يكون عباره عن دعم او مقاومه قويه وكلما كبر الفارم كلما كانت اقوى وايضاً يصلح استخدام الموفنح 200 كأستراتيجه لوحده دون استخدام اي مؤشر او تحليل فني معه شرح الاستراتيجية هذة الاستراتجية من اسهل الاستراتيجيات التي ممكن ان تجدها في سوق الفوركس ليست لكنها اختراع او ما شابهة ولكن  سهولتها تكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان كثير الطرق والاستراتيجيات تعتمد علي مؤشرات كثيرة ومعقدة  ويصعب فهمها والتطبيق الصحيح عليها الا بعد وقت وهو ما لايروق للبعض واتضح لكثير من المضاربين ان سر  الفوركس يكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان الطريقة اذا انها تعتمد علي مؤشر واحد فقط وهو الموفينج افريج  وهو موفينج 200 وممكن انك تستعين بموفنج 30 للفلتره مكونات الاستراتجية  1-موفينج افريج 200 وهو باللون الاحمر باعدادت سيمبل وهو اساس الاستراتجية  - موفينج افرج 30 وهو

تعلم قراءة الشموع اليابانية

تعلم قراءة الشموع اليابانية قراءة الشمعة قراءة الشموع اسرار الشموع قراءة الشمعة لجلب الحبيب شرح الشموع اليابانية بالتفصيل تعلم قراءة الشموع اليابانية انواع الشموع اليابانية وتوقع الاتجاهات ما هي الشموع اليابانية الشموع اليابانية الانعكاسية تعلم قراءة الشموع اليابان أعزائي الطلبة قلنتعلم  قراءة الشموع اليابانية سيصبح لديكم المزيد من المعرفة عن: 1- كيفية قراءة الشموع اليابانية 2- الطريقة العادية لقراءة الشموع اليابانية 3-  الطريقة الاحترافية لقراءة الشموع اليابانية كيفية قراءة الشموع اليابانية إن تعليم كيفية قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة هي خطوة تُبنى عليها كافة أفكار ونتائج التحليلات الفنية للعملات الأجنبية، فإذا كان هذا البناء معيب فإن كافة جهدك في التحليلات الفنية التي تتبع هذا البناء سوف تنهار وبالتالي فإن نتائج العمل بأكمله وبكل اسف لن تكون إلا نتائج سلبية، لذلك نحن نرجوك أن تفرغ راسك من أية معلومات مشحونة في عقلك حول موضوع كيفية قراءة الشموع اليابانية من الرسوم البيانية، خصوصا إذا كنت تعتقد أنك تعلمت قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة، إلا أنك حتى ال