التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعليم الفوركس | تعلم فوركس

دروس الفوركس بالمجان

تعلم فوركس : وظيفة مؤشر فيبوناتشي Fibonacci شرح كامل بالصور

تعلم فوركس : وظيفة مؤشر فيبوناتشي Fibonacci شرح كامل بالصور

مؤشر فيبوناتشي Fibonacci تحميل مؤشر فيبوناتشي فيبوناتشي شرح طريقة فيبوناتشي شرح الفيبوناتشي بالتفصيل جميع نسب فيبوناتشي فيبوناتشي والنسبة الذهبية رسم الفيبوناتشي استخدامات متتالية فيبوناتشي

فيبوناتشي
نسب المتوسط الذهبي
وظيفة مؤشر فيبوناتشي Fibonacci
كيفية رسم الفيبوناتشي
أولا طريقة تحديد السوينجات
كيفية استخراج نقاط السوينج من الشموع اليابانية
ثانيا كيفية رسم خط الفيوبانشي
أنواع الفيبوناتشي: وكيفية إضافة مؤشرات الفيبوناتشي على الميتاتريدر




الفيبوناتشي Fibonacci


مؤشر فيبوناتشي هو واحد من المؤشرات التي نستخدمها كثيرا في التحليل الفني، ولهذا ننصحك بتعلم أساسيات هذا المؤشر والتعرف عليه فهو حقا رائع وممتع.



ليونارد فيوبانشي، هو عالم رياضيات إيطالي مشهور وهو الذي اكتشف سلسلة الأرقام ومن خلالها استطاع إيجاد نسب عرفت باسم (نسب الفيوبانشي) وهذه النسب هي التي تصف أبعاد الأشياء.



وتتكون نسب فيبوناتشي من الأعداد المتسلسلة التالية


1, 1, 2, 3, 5, 8, 13, 21, 34, 55, 89, 144



هذه السلسلة من الأعداد استخرجها العالم فيوبانشي من الأرقام التالية

1 + 2 = 3

ثم 3 + 2 = 5

ثم 5 + 3 = 8 وهكذا






نسب المتوسط الذهبي

بعد ذلك عمل فيبوناتشي على بقياس كل عدد إلى العدد الأكبر الذي يأتي بعده فحصل على النسبة 0.618 مثلا في حالة قسمة 34 ÷ 55 = 0.618

وعندما قام بقياس النسبة بين الأعداد البديلة حصل على النسبة 0.382



على سبيل المثال 34 ÷ 89 = 0.382 وهذا ما كنا نريد الوصول إليه للتعرف على نسب فيبوناتشي وحتى لا نشعر بالنوم سنضع لك الأرقام دفعة واحدة والمعروفة باسم نسب المتوسط الذهبي وهي النسب الأتية:



61.8 %

50.0 %

38.2 %



وظيفة مؤشر فيبوناتشي Fibonacci


مؤشر فيوبانشي يستعمل في محاولة للتنبؤ بمناطق الدعم والتي من الممكن أن نشتري عندها، والتنبؤ بمناطق المقاومة والتي من الممكن أن نبيع فيها، وكذلك تحديد مناطق الأهداف لجني الأرباح أو مناطق إيقاف الخسارة، نعم كل هذا من خلال رسم الفيبو على الشارت العملة لأن الفيبو يرسم لنا تلقائيا مجموعة من الخطوط أو المستويات التي من المحتمل أن يذهب إليها السعر خلال فترة التداول.



غير مطلوب منك، أن تقوم بإجراء أية عمليات حسابية معقدة لتحديد هذه النسب بطريقة يدوية لأن برنامج الرسوم البيانية ميتاتريدر سيقوم بهذا العمل بالنيابة عنك، ولكننا نعتقد أنك بحاجة إلي تعلم ما وراء ذلك ليكون مؤشر الفيبو مألوفاً لك.





كيفية رسم الفيبوناتشي


أولا: طريقة تحديد السوينجات

o تحديد السوينج أو القمة المؤقتة (Swing High) : وهي أعلى نقطة على الرسم البياني خلال الفترة الزمنية والتي منها استطاع السعر أن ينقلب إلي الهبوط.

o تحديد السوينج أو القاع المؤقت (Swing Low): وهي أقل نقطة على الرسم البياني خلال الفترة الزمنية والتي منها استطاع السعر أن ينعكس إلي الصعود







حتى نستطيع استخراج نقاط السوينج (التحول) ورسم نسب الفيبوناتشي على الشارت في برنامج الميتاتريدر فيجب أولا إضافة مؤشر الزيجراج كما هو موضح في الصورة.






لاحظ من فضلك أن خط الزيجزاج سيكون ملون باللون الأحمر على الشارت وهو يظهر لنا أعلى نقطة تحول، وكذلك سيوضح أدنى نقطة تحول خلال الفترة الزمنية.







* كيفية استخراج نقاط السوينج من الشموع اليابانية




Swing Low: هي اقل نقطة تحٌّول سعري، والتي من عندها سوف يتحول سعر السوق من الهبوط إلي الصعود، وبمعنى أخر فإن (السوينج لو)، عبارة عن شمعة وصل ظلها السفلي لأدنى المناطق وعلى يمينها شمعة وعلى شمالها شمعة ذات ظلالها سفلية لكن هذه الظلال أعلى من ظلال الشمعة المتوسطة.



Swing High: هي أعلى نقطة تحٌّول سعري، والتي من عندها سوف يتحول سعر السوق من الصعود إلي الهبوط، وبمعنى أخر فإن (السوينج هاي)، عبارة عن شمعة وصل ظلها العلوي لأعلى المناطق وعلى يمينها شمعة وعلى شمالها شمعة ذات ظلالها علوية مرتفعة لكن هذه الظلال أقل من ظلال الشمعة المتوسطة.









ثانيا كيفية رسم خط الفيوبانشي


إذا كان الاتجاه آخذاً في الارتفاع : فيتم رسم خط الفيبوناتشي من أسفل من نقطة السوينج لو، متجهين نحو الأعلى حتى نقطة السوينج هاي، ومن هنا سوف تظهر لك أرقام الفيبوناتشي كما يلي من أعلى بداية من النسبة صفر ٪ متجها إلي الأسفل حتى النسبة 100 %. شاهد الصورة المتحركة الآتية وقم بتطبيق ذلك على الميتاتريدر.





إذا كان الاتجاه آخذاً في النزول: فيتم رسم خط الفيبوناتشي من أعلى من نقطة السوينج هاي، متجهين نحو الأسفل حتى نقطة السوينج لو، ومن هنا سوف تظهر لك أرقام الفيبوناتشي كما يلي من أسفل بداية من النسبة صفر ٪ متجها إلي الأعلى حتى النسبة 100 %. شاهد الصورة المتحركة الآتية وقم بتطبيق ذلك على الميتاتريدر.




أنواع الفيبوناتشي


كيفية إضافة مؤشرات الفيبوناتشي على الميتاتريدر

تعلمنا في تعلم فوركس أساسيات غاية في الأهمية حول مؤشر الفيبوناتشي، ولكن لاحظ يا عزيزي، أن الفيبوناتشي له أكثر من أداة على الميتاتريدر كما يلي:




فيوبانشي الرسم Fibonacci Retracement - فيوبانشي فتح الصفقة

فيوبانشي التوسع Fibonacci Extension - فيوبانشي أخذ الربح

فيوبانشي الأقواس Fibonacci Arcs



وفي دروسنا التعليمية القادمة في تعلم فوركس سوف نستعرض بإذن الله وبشيء من التفصيل كل مؤشر من مؤشرات الفيبوناتشي ونتعلم أسرار هذه الأدوات السحرية الرائعة والتي يمكن استخدامها في التحليل الفني.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه استراتيجية القمم القيعان الصحيحة والمتبعه مني  وهي من افضل واقوي الاستراتيجيات التي تستخدمم في المتاجرة بالفوركس  وهي تستخدم لجميع ازواج الجنية الاسترليني والمسمي في الفوركس بالمجنون نظرا لشدة تقلبه وسرعته وهذة الاستراتيجة تروضه ترويضا  اولا  الزوج المستخدم : المجنون الفريم المستخدم : الساعة اولا : ما هي القمم والقيعان المستهدفة ؟ أ- القمة او القاع الاخيرة التي تم تكوينها من قبل السعر ولا ننظر الى اي قمة او قاع تشكلت قبلها (وبالتالي تم الغاء موضوع الحالة الخاصة و القمم اليومية ). ب - من ناحية الشكل : اي قمة او قاع تحتوي على الاقل 3 شمعات في تكوينها بغض النظر ان كانت مثالية ام لا , اي ان تكون شمعتين صاعدتين و واحدة هابطة او شمعة صاعدة وا ثنتين هابطتين على اقل تقدير ان كانت قمة والعكس في حالة القاع , (وبالتالي تخلصنا من مشكلة مثالية القمة او القاع من عدمها) في الشارت المرفق  المشار اليها بالدائرة الخضراء قمم صحيحة حمراء قيعان صحيحة  الزرقاء غير صحيحة

تعلم قراءة الشموع اليابانية

تعلم قراءة الشموع اليابانية قراءة الشمعة قراءة الشموع اسرار الشموع قراءة الشمعة لجلب الحبيب شرح الشموع اليابانية بالتفصيل تعلم قراءة الشموع اليابانية انواع الشموع اليابانية وتوقع الاتجاهات ما هي الشموع اليابانية الشموع اليابانية الانعكاسية تعلم قراءة الشموع اليابان أعزائي الطلبة قلنتعلم  قراءة الشموع اليابانية سيصبح لديكم المزيد من المعرفة عن: 1- كيفية قراءة الشموع اليابانية 2- الطريقة العادية لقراءة الشموع اليابانية 3-  الطريقة الاحترافية لقراءة الشموع اليابانية كيفية قراءة الشموع اليابانية إن تعليم كيفية قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة هي خطوة تُبنى عليها كافة أفكار ونتائج التحليلات الفنية للعملات الأجنبية، فإذا كان هذا البناء معيب فإن كافة جهدك في التحليلات الفنية التي تتبع هذا البناء سوف تنهار وبالتالي فإن نتائج العمل بأكمله وبكل اسف لن تكون إلا نتائج سلبية، لذلك نحن نرجوك أن تفرغ راسك من أية معلومات مشحونة في عقلك حول موضوع كيفية قراءة الشموع اليابانية من الرسوم البيانية، خصوصا إذا كنت تعتقد أنك تعلمت قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة، إلا أنك حتى ال

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج شرح استراتيجية الموفنج 200 الشهيره (ابسط استراتيجيه في العالم) الموفنج 200 هو من اهم عوامل التحليل الفني والذي يستخدمه اغلب المحللين في شارتاتهم الموفنج 200 يكون عباره عن دعم او مقاومه قويه وكلما كبر الفارم كلما كانت اقوى وايضاً يصلح استخدام الموفنح 200 كأستراتيجه لوحده دون استخدام اي مؤشر او تحليل فني معه شرح الاستراتيجية هذة الاستراتجية من اسهل الاستراتيجيات التي ممكن ان تجدها في سوق الفوركس ليست لكنها اختراع او ما شابهة ولكن  سهولتها تكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان كثير الطرق والاستراتيجيات تعتمد علي مؤشرات كثيرة ومعقدة  ويصعب فهمها والتطبيق الصحيح عليها الا بعد وقت وهو ما لايروق للبعض واتضح لكثير من المضاربين ان سر  الفوركس يكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان الطريقة اذا انها تعتمد علي مؤشر واحد فقط وهو الموفينج افريج  وهو موفينج 200 وممكن انك تستعين بموفنج 30 للفلتره مكونات الاستراتجية  1-موفينج افريج 200 وهو باللون الاحمر باعدادت سيمبل وهو اساس الاستراتجية  - موفينج افرج 30 وهو