التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعليم الفوركس | تعلم فوركس

دروس الفوركس بالمجان

انجح استراتيجية تداول أزواج عملات مختلفة - نكشف لكم سر الفوركس بساطة اربح بلا خسائر بادارة مخاطر حكيمة

انجح استراتيجية تداول أزواج عملات مختلفة - نكشف لكم سر الفوركس بساطة اربح بلا خسائر بادارة مخاطر حكيمة 

تتعلم في هذا الدرس فوائد التنوع في سوق المال وما هي الازواج الرئيسية للعملات وما هو سر التقاطعات المربحة في سوق الفوركس وكيف تكون ادارة راس المال الحكيمة 

عند تداول العملات، هناك الاختيار، بالإضافة إلى الوسيط، ما بين الكثير من أزواج العملات المختلفة. توجد عملات اكثر شيوعاً واكثرأهمية، مثل الدولار الأمريكي واليورو والين، ولكن هناك الكثير من العملات غيرها، التي تتداول بشكل أقل ولكنها متوفرة. توجد آراء مختلفة لدى المتداولين حول التداول بأزواج عملات متعددة  منهم من يقول أنه يجب القيام بذلك ومنهم من يقول ليس بالضرورة . يرجع سبب قناعاتهم الرئيسي الذي يحرك البعض لدعم التداول بأزواج العملات المختلفة هو تحوط المخاطر العامة والتحوط يعتبر استراتيجية قوية لحمايتك بالتداول. ويقترح المتداولون الآخرين إلى أنه التحوط لا يستخدم في جميع الأوقات.

التنوع


التنوع أو التداول في أزواج عملات مختلفة يمكن المتداولين من تقليل مخاطر السوق. يجعل من الممكن للمتداولون الاستفادة من حركات أزواج العملات المرتبطة والتي  تتحرك بنفس اتجاه العملة الرئيسية غالبا ، وايضا   أزواج العملات سلبية الإرتباط والتي تميل للتحرك بإتجاهات مضادة.


أزواج العملات الرئيسية


من المهم فهم الية عمل أزواج العملات في الفوريكس من أجل فهم هذا الأمر. هناك الازواج الرئيسية والتي تكون للدول الرئيسية المرتبطة بالدولار الأمريكي، مثل اليورو والجنيه الاسترليني والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي والين الياباني واليوان الصيني. العديد من أزواج العملات هذه تترابط في حركتها السعرية على الرغم من أنها قد لا تكون متشابهة تماماًفي حركتها ، فإنها تتحرك في نفس الإتجاه العام مع او ضد الدولار صعودا وهبوطا. بطرق أخرى، إن كنت تتداول بإثنين من هذه الأزواج في نفس الوقت، أو تداولت بصفقات شراء على بعضها وصفقات بيع على أخرى، فإنك فعلياً تقوم بمضاعفة المخاطر.

التقاطعات


التقاطعات هي العملات الغير مرتبطة بالدولار الأمريكي ومن الممكن أن يكون مفيداً التداول بعدد من العملات الرئيسية من هذا النوع. إن قمت بإختيار عدد قليل من هذه التقاطعات، بالإضافة إلى أزواج العملات الرئيسية، وكنت متمكناً من استراتيجية تداول في الفوركس، فإنها سوف تكون من اناجح استراتيجيات التداول في الفوركس. لا تقوم بالتداول بالكثير من العملات في نفس التوقيت، وإلا سوف تفقد اهم عامل وهو تركيزك في التداول ، وعوضا عن ذلك، يمكنك أن تقوم بإضافة أزواج العملات تباعا مع تقدمك في التداول . طبعا، عليك مراقبة ما يصل إلى 10 أزواج من العملات أثناء احترافك لإستراتيجيتك كمتداول.

 إدارة أموال حكيمة, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس  أزواج العملات, إستراتيجية تداول, إستراحة المتداول, العامل النفسي في الفوركس, تاجر الفوركس المبتدئ, تداول بثقة, نصائح فوركس. 

نصيحة أخوية
تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة الزوار ، عليكم باهم 3 خطوات تاكدوا منها جيدا قبل الولوج الى سوق التداول الألكتروني:فوركس
1. من هي شركة الوساطة ؟ عدد شركات الوساطة على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على مقالتي "افضل شركة فوركس"  فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات فوركس في السوق..
2. هل تدربت علي حساب تجريبي ؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التعلم. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "اي دي اس سيكيورتيز".
3. هل عندك استراتيجية؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كلما فتح منصة التداول والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي من اجلها فتح صفقته بدون أن يتأثر بالعوامل النفسية المؤقته "خدع السوق". بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه استراتيجية القمم القيعان الصحيحة والمتبعه مني  وهي من افضل واقوي الاستراتيجيات التي تستخدمم في المتاجرة بالفوركس  وهي تستخدم لجميع ازواج الجنية الاسترليني والمسمي في الفوركس بالمجنون نظرا لشدة تقلبه وسرعته وهذة الاستراتيجة تروضه ترويضا  اولا  الزوج المستخدم : المجنون الفريم المستخدم : الساعة اولا : ما هي القمم والقيعان المستهدفة ؟ أ- القمة او القاع الاخيرة التي تم تكوينها من قبل السعر ولا ننظر الى اي قمة او قاع تشكلت قبلها (وبالتالي تم الغاء موضوع الحالة الخاصة و القمم اليومية ). ب - من ناحية الشكل : اي قمة او قاع تحتوي على الاقل 3 شمعات في تكوينها بغض النظر ان كانت مثالية ام لا , اي ان تكون شمعتين صاعدتين و واحدة هابطة او شمعة صاعدة وا ثنتين هابطتين على اقل تقدير ان كانت قمة والعكس في حالة القاع , (وبالتالي تخلصنا من مشكلة مثالية القمة او القاع من عدمها) في الشارت المرفق  المشار اليها بالدائرة الخضراء قمم صحيحة حمراء قيعان صحيحة  الزرقاء غير صحيحة

تعلم قراءة الشموع اليابانية

تعلم قراءة الشموع اليابانية قراءة الشمعة قراءة الشموع اسرار الشموع قراءة الشمعة لجلب الحبيب شرح الشموع اليابانية بالتفصيل تعلم قراءة الشموع اليابانية انواع الشموع اليابانية وتوقع الاتجاهات ما هي الشموع اليابانية الشموع اليابانية الانعكاسية تعلم قراءة الشموع اليابان أعزائي الطلبة قلنتعلم  قراءة الشموع اليابانية سيصبح لديكم المزيد من المعرفة عن: 1- كيفية قراءة الشموع اليابانية 2- الطريقة العادية لقراءة الشموع اليابانية 3-  الطريقة الاحترافية لقراءة الشموع اليابانية كيفية قراءة الشموع اليابانية إن تعليم كيفية قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة هي خطوة تُبنى عليها كافة أفكار ونتائج التحليلات الفنية للعملات الأجنبية، فإذا كان هذا البناء معيب فإن كافة جهدك في التحليلات الفنية التي تتبع هذا البناء سوف تنهار وبالتالي فإن نتائج العمل بأكمله وبكل اسف لن تكون إلا نتائج سلبية، لذلك نحن نرجوك أن تفرغ راسك من أية معلومات مشحونة في عقلك حول موضوع كيفية قراءة الشموع اليابانية من الرسوم البيانية، خصوصا إذا كنت تعتقد أنك تعلمت قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة، إلا أنك حتى ال

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج شرح استراتيجية الموفنج 200 الشهيره (ابسط استراتيجيه في العالم) الموفنج 200 هو من اهم عوامل التحليل الفني والذي يستخدمه اغلب المحللين في شارتاتهم الموفنج 200 يكون عباره عن دعم او مقاومه قويه وكلما كبر الفارم كلما كانت اقوى وايضاً يصلح استخدام الموفنح 200 كأستراتيجه لوحده دون استخدام اي مؤشر او تحليل فني معه شرح الاستراتيجية هذة الاستراتجية من اسهل الاستراتيجيات التي ممكن ان تجدها في سوق الفوركس ليست لكنها اختراع او ما شابهة ولكن  سهولتها تكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان كثير الطرق والاستراتيجيات تعتمد علي مؤشرات كثيرة ومعقدة  ويصعب فهمها والتطبيق الصحيح عليها الا بعد وقت وهو ما لايروق للبعض واتضح لكثير من المضاربين ان سر  الفوركس يكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان الطريقة اذا انها تعتمد علي مؤشر واحد فقط وهو الموفينج افريج  وهو موفينج 200 وممكن انك تستعين بموفنج 30 للفلتره مكونات الاستراتجية  1-موفينج افريج 200 وهو باللون الاحمر باعدادت سيمبل وهو اساس الاستراتجية  - موفينج افرج 30 وهو